السبت، 29 سبتمبر 2012 -

                        حزب الحرية والعدالة

كتب محمد إسماعيل

كشفت مصادر مطلعة بحزب الحرية والعدالة، أن الهيئة العليا للحزب قررت فى اجتماعها اليوم، فتح باب الترشيح لرئاسة الحزب بداية من غد، تمهيدًا للمؤتمر العام للحزب والذى من المقرر انعقاده فى 12 أكتوبر القادم، حيث سيتم انتخاب رئيسًا للحزب خلفًا لرئيس الحزب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

وأوضحت المصادر أن الهيئة العليا وضعت شروط للترشح لرئاسة الحزب وفقًا للائحة الداخلية تتضمن أن يكون المرشح عضو بالمؤتمر العام للحزب وأن يحصل على تزكية 100 عضو بالمؤتمر العام.

وأشارت المصادر إلى أن اللائحة الداخلية بالحزب تنص على أن المؤتمر العام ينتخب فى اجتماع خاص رئيس الحزب بالأغلبية ثلثى الحاضرين ويجب أن يكون المرشح مزكيًا من المائة عضو فى المؤتمر العام، كما تنص على أن دورة رئاسة الحزب 4 سنوات، ويحق إعادة انتخاب رئيس الحزب لمرة واحدة فقط.

وكشفت المصادر أن الهيئة العليا للحزب طالبت فى اجتماعها اليوم، بعرض قانون مجلس الشعب على المحكمة الدستورية قبل إجراء الانتخابات حتى لا يتم الطعن عليه.

كما أوضحت المصادر أن الحزب سيبدأ خلال الفترة القادمة التنسيق مع باقى الأحزاب والقوى السياسية لتحديد النظام الانتخابى المناسب لإجراء الانتخابات القادمة سواء بالنظام الحالى أو من خلال إدخال تعديلات تتضمن السماح للمستقلين بتشكيل قوائم لمنافسة الأحزاب على المقاعد المخصصة للقوائم وكذلك للسماح للأحزاب بالمنافسة على المقاعد المخصصة وللفردى.

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,575

تسجيل الدخول

ابحث