أ ش أ   

أعلن الدكتور أيمن نور وكيل الجمعية التأسيسية للدستور ورئيس حزب غد الثورة تجميد نشاط حزبه, وبدء استغلال مقراته لصالح حزب المؤتمر المصري الذي يشارك فيه بمنصب الأمين العام للحزب.

ودعا نور أعضاء حزبه المجمد "غد الثورة" خلال لقائه بهم بالإسكندرية الليلة الماضية الى تغيير الشعارات واللافتات المنتشرة بالحزب وعلي مقراته لتصبح شعارات وملصقات حزب المؤتمر المصري, مشيرا إلي أن أولي فعاليات الحزب ستبدأ بمؤتمرات جماهيرية انطلاقا من التاسع من نوفمبر المقبل وحتي 13 في إطار الاحتفالات بعيد الجلاء المصري, حيث أنه من المتوقع دعوة الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا للحضور.

وطمأن نور أعضاء "غد الثورة" أن إجراءات التجميد تحافظ علي كيان الحزب لدي لجنة شئون الأحزاب, بينما يندمج أعضاؤه في حزب المؤتمر المصري, والذي يمثل أول اندماج بين أحزاب مصرية بلغت نحو 26 حزبا.

وأشار نور إلى أن حزب المؤتمر المصري لم ينطلق ضد جماعتي الإخوان المسلمين أو الدعوة السلفية, لافتا إلي العلاقات الطيبة التي تجمعهم بعدد من أعضاء الجماعتين, ولكن يمكن أن ينافسهم خلال الانتخابات المقبلة.

وأوضح نور أن حزب المؤتمر المصري لا يميز بين المصريين, وأن رفضه الشخصي لتصنيف فلول وغير ذلك; كالتي ظهرت عقب الثورة المصرية لا يمكن أن يكون آلية للتمييز بين المواطنين, موضحا أن حزب المؤتمر قد يقبل أعضاء سابقين بالحزب الوطني المنحل; بشرط أن يكونوا من الشرفاء.

 

المصدر: الجمهورية اون لاين
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,575

تسجيل الدخول

ابحث