authentication required



 

         صورة ارشيفية من مظاهرات المعلمين

كريم حسن

قال أيمن البيلي، وكيل النقابة المستقلة للمعلمين، إن بعض المعلمين المعارضين لتعليق الإضراب يفتقدون ثقافة الإضراب، على حد تعبيره، مضيفا أنه وسيلة للضغط وليست غاية، وأنه تم تعليق الإضراب لمدة أسبوعين، بعد التأكد أن مشروع الكادر يناقش الآن أمام مجلس الوزارء، وسينتهي منه خلال أسبوعين.

كان قد وافق الرئيس محمد مرسي علي صرف بدل الاعتماد "الكادر" بنسبه 100% من أساسي راتب المعلم علي مرحلتين تنتهيان في يناير 2013، حيث يتم صرف 50% في أكتوبر المقبل، والـ50% الثانية في يناير 2013.

وأضاف البيلي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أنه تم عرض جميع مطالب المعلمين خلال الاجتماع مع الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أمس الاثنين، وطلبت الوزارة بإعطائها فرصة أسبوعين لحين انتهاء مجلس الوزارء من مناقشة قانون 155 "الكادر"، وسيضاف للأساسي الـ50% الأولى من "الكادر" براتب أكتوبر المقبل، وإذا لم يحدث ذلك سنعود للإضراب مرة أخرى.

وتابع البيلي: "إن قانون الكادر الجديد الذي أقره الرئيس مرسي يعتبر خطوة جيدة حتى الآن، وأتعجب من الناس المستمرين في الإضراب وعلينا أن نعطي الحكومة فرصة لتنفيذ المطالب، وتم فض الاعتصام من أمام مجلس الوزارء أمس الإثنين".

وأوضح وكيل النقابة المستقلة للمعلمين أن النقابة حضرت اللقاء بعد أن قررت أن تتبع سياسة التفاوض، خصوصًا بعد تصريحات الوزير بأن المعلمين المضربين رافضون التفاوض، مع العلم أن التفاوض جولات.

وقد التقى مساء أمس الاثنين ممثلون عن نقابات وائتلافات المعلمين المستقلة بممثلين عن وزارة التربية والتعليم على رأسهم وزير التربية والتعليم، عقب دخول المعلمين المصريين فى إضراب عن العمل.

 

المصدر: بوابة الاهرام

عدد زيارات الموقع

403,004

تسجيل الدخول

ابحث