كتب : محمد سليمان الجمعة 21-09-2012 11:10                                      محمد بديع

وجه الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين رسالة للشعبين الأمريكي والفرنسي قائلا "قفوا فى وجه سفهائكم، فالأنبياء مكانتهم محفوظة وفي سماء ما تطاولها سماء".

وأكد بديع، خلال مؤتمر نصرة الرسول بنقابة الصحفيين مساء أمس، أن المصريين "سيحاربون الإساءات بالحب والسلام لأنهما أقوى من القتال والسلاح"، مطالبا بتحويل بركان الغضب إلى طاقة عمل وحركة، وتابع "أؤكد لكافة الشعوب أن مصالحكم أصبحت مع الشعب المصري ولم يعد التعامل مع قائد السيارة وحده"، فى إشارة لرئيس البلاد، وأضاف "رئيسنا خادم للشعب ونحن من نحمل من بعده الرسالة والمصريين اتحدوا فى بنيان واحد وأصبحوا كاتحاد ملاك مصر".

وشدد بديع على أن الرسول أوصى بحسن معاملة رسل البلاد، داعيا لإصدار ميثاق دولى يجرم الإساءة لأي أديان سماوية، مؤكدا أن "احترام عقائد الشعب المصري خط أحمر، والمصريون جميعا يد واحدة فى مواجهة كل من يتطاول عليهم أو على مقدساتهم أو حرياتهم، والمتطاولون على الرسول هم جنود الشيطان وغير محسوبين على المسيحية واليهودية".

وقال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين "إن الشعب المصري ذاق حلاوة الحرية فقام منتصرا للقيم والمبادئ ليعلن غضبة حكيمة وفاعلة، ويكتب تاريخا جديدا بمواقف جديدة ليستعيد مكانته".

وأوضح الدكتور محمد عمارة المفكرة الإسلامى أن الإساءة للرسل والأنبياء سنة الله لا تبديل فيها ولا تحويل، لأن التدافع بين الحق والباطل سنة أبدية، مشيرا إلى أن كثير من كتابات الغرب تحتوي على كثير من الإنصاف وكثير من الافتراءات أيضا"، بحسب قوله.

واعتبر أن سبب كره الغرب للإسلام هو "دوره فى تحرير الكنائس والأديرة بالشرق والتى استعمرها الغرب لأكثر من عشرة قرون"، متسائلا "كيف يُساء للرسول وهو من تحدث عن الديانات الأخرى"، مشددا فى الوقت ذاته أن القبطي موريس صادق أحد القائمين على الفيلم المسيء "خائن وسينال حسابا عسيرا".

ومن جانبه، أكد تادروس حبيب مندوب عن الأنبا باخوميوس، أن الديانة المسيحية "ضد الإساءة لأي إنسان خاصة رموز الأديان"، متسائلا "ما الحكمة من الإعلان عن الفيلم في هذا التوقيت؟ فإذا كان موجه للمسلمين فلماذا لم يتم عمله باللغة العربية الفصحى، ولماذا تم إنتاجه باللغة العامية المصرية وأنتجه يهودي؟".

وكشف أن الهدف الحقيقي من الفيلم هو "تحويل مصر لساحة حرب أهلية غيظا من التحول الديمقراطي بها".

وحضر المؤتمر المئات الذين رددوا هتافات منها "الله أكبر ولله الحمد" و"بالارهاب وصفوا الرسول يقروا السيرة وهى تقول" و"مسلم ومسيحى ينصروك يارسول الله" و"الانجيل والقرآن بيجرموا سب الأديان".

المصدر: الوطن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 21 سبتمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,664

تسجيل الدخول

ابحث