الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

                   جانب من اجتماع الجمعية التأسيسية

كتبت نور على ونورا فخرى


وافقت لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية على ثلاث مواد انتقالية فى باب نظام الحكم، الأولى تسمح بأن يستكمل الرئيس مرسى فترته الرئاسية، والثانية أن تكون الانتخابات البرلمانية القادمة بالقائمة، والثالثة أن يستمر مجلس الشورى ثلاث سنوات وهذه المادة مرهونة بموافقة الجمعية التأسيسية على وجود مجلس شيوخ وعلى عدم صدور حكم من الدستورية بحل المجلس.

وقال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو اللجنة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة وافقت على وضع نص انتقالى ينص على أن تجرى الانتخابات البرلمانية القادمة بنظام القائمة فى كل دوائر الجمهورية.

وأوضح أن الانتخابات بالقائمة هى الأنسب لصالح تطور الحياة الحزبية، مضيفا أن الاجتماع القادم للجنة يوم الأحد القادم سيناقش هل ستكون القائمة نسبية أم مغلقة أم منقوصة، فيما أكد العضو صلاح حسب الله أن التصويت فى اللجنة على هذه المادة كانت نتيجته موافقة 11 عضوا على الانتخابات بالقائمة، فيما رفض أربعة أعضاء أبرزهم محمود غزلان.

وقال الدكتور صلاح، حسب تصريحات لـ"اليوم السابع" إن اللجنة وافقت أيضا على وضع نص انتقالى يسمح ببقاء الرئيس مرسى حتى انتهاء فترة رئاسته، مضيفا أنه فوجئ بأن جميع أعضاء اللجنة وافقوا على هذا النص باستثنائه هو الذى اعترض، وأوضح أن سبب اعتراضه أن الرئيس مرسى تم انتخابه فى ظروف معينة وغير مستقرة، ويجب أن تجرى انتخابات رئاسية بعد وضع دستور جديد.

المصدر: اليوم السابع"
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,668

تسجيل الدخول

ابحث