أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة، طاهر النونو، أن رئيس هذه الحكومة إسماعيل هنية، بحث مع رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، مساء الاثنين، في القاهرة، في ملفات مهمة وخصوصا عملية تتعلق بإنهاء معاناة قطاع غزة، مؤكدا أن الاجتماع كان «إيجابيًا».

وقال «النونو»، الموجود في القاهرة، إن «هنية» بحث «قنديل» في القاهرة «قضايا مهمة وتفصيلية وعملية لإنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني خصوصا إعمار غزة والحصار المفروض وأزمة الكهرباء».

من جهته، ذكر مصدر قريب من الاجتماع أن «الطرفين بحثا أمكانية إقامة منطقة تجارية حرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر بما يضمن إغلاق الانفاق» المنتشرة على طول الحدود.

وأكد المتحدث نفسه أن هذه «اللقاءات ستتواصل لتنفيذ ما تم نقاشه وبحثه بين رئيسي الوزراء خاصة في ظل وجود نوايا إيجابية لدى القيادة المصرية».

من جهة أخرى، قال «النونو» إن «هنية» حذر خلال اللقاء من «المخاطر المحدقة بالقدس المحتلة والمسجد الأقصى وما تتعرض له مدينة القدس من انتهاكات إسرائيلية متواصلة».

ورافق «هنية» في اللقاء اضافة لمستشاره السياسي، يوسف رزقة، وزراء الاقتصاد علاء الرفاتي والداخلية فتحي حماد ووكيل وزارة الشؤون الخارجية في الحكومة المقالة غازي حمد، وجميعهم من قادة حركة «حماس».

ومن المقرر ان يشارك «هنية» وأعضاء من وفده في لقاء يرئسه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لـحركة المقاومة الإسلامية حماس.

المصدر: المصري اليوم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

405,698

تسجيل الدخول

ابحث