القاهرة ـ عماد الفقي ومصطفي تمام‏:‏

وصف المستشار أحمد مكي وزير العدل‏,‏ قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية‏,‏ بإلغاء الحبس الاحتياطي للصحفيين في جرائم النشر بالقفزة الحضارية‏,‏ والخطوة علي طريق الإصلاح‏.مشيرا إلي أن القرار اعتراف من الدولة بأهمية الرسالة السامية, التي تحملها الصحافة للمجتمع, وتعهد مكي بمزيد من الآليات القانونية والتشريعات لتوفير المناخ الديمقراطي.
وقال مكي في تصريحات خاصة للأهرام: ـ نحن مقبلون علي عهد جديد, نستهدف فيه إعلاء رايتي الحرية والديمقراطية في إطار المسئولية القانونية, التي تضمن حماية المجتمع وأفراده.
وطالب مكي جميع التيارات السياسية والحزبية, بالتكاتف مع أعضاء الحكومة الجديدة, لعودة الثقة بين الشعب والنظام, وإعلاء مصلحة الوطن, واحترام القانون, مؤكدا أن أهدافهم وواجبهم, هو تحقيق العدالة, وعدم التمييز بين مواطن وآخر, مهما تكن وظيفته, أو منصبه, ومشددا علي أن الكل سواء, وأنه لن يعلو صوت علي صوت القانون.
وأشار إلي أن قانون إلغاء الحبس الاحتياطي للصحفيين, كان في الأصل مشروعا أعده وقدمه إلي مجلس الوزراء في الأول من يونيو الماضي, لإضفاء المزيد من الحماية للسلطة الرابعة في إطار من المسئولية القانونية المفروضة لحماية المجتمع والأفراد.

المصدر: الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,718

تسجيل الدخول

ابحث