جمال مبارك قال لنا " التعامل مع والدي سياسي وأطلب التعامل معه طبيا وإنسانيا".. ومبارك قال " كل سنة وانتم طيبين"

مبارك كان ممددا على سريره بمستشفى سجن طره وبدا في صحة جيدة وحالته تبدو عادية ومستقرة

المخلوع محتجز في غرفة تشبه العناية المركزة بمستشفى السجن.. وتحدث معنا بكلمات محدودة لم تتجاوز إلى الشأن العام

كتب:  سارة جمال

قال حافظ أبو سعده عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أنه التقى الرئيس المخلوع مبارك ونجله جمال اليوم في مقر حبسه بمستشفى سجن مزرعة طره وذلك للتحقيق في شكوى لجمال مبارك اتهمت النيابة بالتعامل مع والده بشكل سياسي وعدم تقدير حالته المرضية والإنسانية.

وأشار أبو سعده إلى أن وفد القومي لحقوق الإنسان زار مبارك الذي كان ممدا على سريره بمستشفى سجن طره وبدا في صحة جيدة وحالته تبدو عادية ومستقرة وأنه تحدث معهم بكلمات محدودة لم تتجاوز إلى الشأن العام حيث اقتصر على القول " كل سنة وانتم طيبين".وأضاف أبو سعده أن مبارك محتجزا في غرفة تشبه غرفة العناية المركزة في مستشفى السجن التي تماثل وحدة طبية مجهزة على أعلى مستوى  وليس مستشفى بالمعنى الكامل، وهو ما قاله مدير المستشفى الذي قال أن المستشفى غير مؤهلة للتعامل مع عدد من الحالات الخطرة.

وقال جمال مبارك للجنة القومي لحقوق الإنسان أن النيابة تخاذلت في التحقيق في شكاواه السابقة حول عدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لوالده الذي يعانى من أزمة صحية أحيانا تستلزم نقله لمستشفى مجهز خلال ساعة على الأكثر حتى لا تتعرض حياته للخطر، إلا أن شكواه تم التحقيق فيها بعد عشرة أيام كاملة ، معتبرا أن ذلك يعد محاولة لقتل والده.

وطالب جمال الذي يرافق والده في غرفته بمستشفى السجن اللجنة بالتعامل مع والده بشكل إنساني وطبي بديلا عن التعامل السياسي معه، والتحقيق في شكواه ضد النائب العام والنيابة العامة التي اتهمها بعدم الجدية في التحقيق في شكاواه حول كون مستشفى السجن غير مؤهلة للتعامل مع حالة والده.

وأكد أبو سعده أن اللجنة ستبحث غدا الملف الذي تقدم به جمال مبارك بشأن حالة والده لتصدير تقريرها حول الزيارة وتوصيتها للجهات المسئولة سواء للرئيس محمد مرسي أو النائب العام أو وزير الداخلية، كما تنتظر اللجنة تقرير اللجنة الطبية التي شكلها النائب العام لبحث حالة مبارك والذي من المنتظر أن يصدر الاثنين.

وأشار أبو سعده إلى أن المجلس القومي قام بخمس زيارات مماثلة للسجون لبحث أوضاع المسجونين، وأن زيارة مبارك والتحقيق في شكوى نجله ليست الزيارة الأولى للسجون.

المصدر: البديل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

398,902

تسجيل الدخول

ابحث