authentication required

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت د. نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أن الوزارة بصدد بحث الحالات الاجتماعية لساكنى المقابر خاصة بعد ارتفاع أعدادهم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وذلك للوقوف على احتياجاتهم الفعلية وتقديم الوزارة لهم ما تستطيع من خدمات والتعاون مع الوزارات الأخرى بشأن تلبية احتياجاتهم التى تخرج عن نطاق اختصاص الوزارة مثل المسكن.

وأكدت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أن الوزارة تعتزم زيادة استثمار أموال التأمينات فى بعض المجالات والشركات التى تستثمر فيها حاليًا وأدرت ربحًا كبيرًا مثل شركات البترول والتى قررت الوزارة زيادة استثماراتها بها، مع تقليص الاستثمار فى البورصة لمخاطرها الكثيرة .

مشيرة إلى أن لجنة الاستثمار التى شكلتها مؤخرا بالوزارة انتهت إلى زيادة الاستثمارات فى المجالات الآمنة والرابحة ووضعت اعتبار الآمنة ضمن أولوياتها للحفاظ على أموال التأمينات.


وبشأن ملف استرداد أموال الوزارة لدى الخزانة العامة للدولة أكدت أن الوزارة استردت 600 مليون جنيه من إجمالى 7 مليارات و 530 مليون جنيه وهى مديونية الدولة للوزارة عن الزيادات السنوية للمعاش ومعاش الشهداء والاستثناءات وحصة اشتراكات التأمينات والتى تتحملها الدولة، لافتا إلى أن الوزارة اتفقت على استرداد هذه الأموال على أقساط شهرية بدءا من اول يوليو من العام الجارى وحتى نهاية يونيو من العام القادم بما يعادل 400 إلى 600 مليون جنيه شهريا.

وأضافت أن وزارة المالية سددت مستحقات عام 2011 وعام 2012 حتى الشهرالجارى، إلا أنه يتبقى المديونية الأكبر وهى أموال التأمينات قبل عام 2011 ،وجارى دراسة كيفية استردادها بشكل لا يحدث عجزا فى الموازنة العامة للدولة.

 

المصدر: بوابة الوفد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

396,359

تسجيل الدخول

ابحث