Sat, 07/07/2012 - 19:03
كتب:
محمود هاشم

شيرين: تصريحات القطان تشكك في قدرة الرئيس على حل المشكلة مع الجانب السعودي.. ولم يسمح لنا بالاتصال بشقيقي إلا مرة وحيدة


قبل خمسة أيام من زيارة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء القادم لمقابلة العاهل السعودي وعدد من قيادات المملكة، طالبت شيرين شقيقة أحمد الجيزاوي المحامي المصري المحبوس بسجون الرياض الرئيس مرسي بتنفيذ وعده لأسرتها بالتدخل لحل أزمة شقيقها والذي نقله على لسانه المتحدث الرسمي للرئاسة خلال مقابلة مع شاهندة زوجة الجيزاوي.


وأضافت شيرين في تصريحات لـ "البديل" أن الدكتور ياسر على كان قد أجرى مقابلة لم تتعد دقائق مع شاهندة الجيزاوي أكد خلالها أن الدكتور محمد مرسي تحدث مع ولي العهد السعودي واستفسر منه على أوضاع المعتقلين المصريين بالسعودية، والجيزاوي بشكل خاص، لافتا لها إلى أن الرئيس وعد بالتدخل شخصيا لإنهاء الأزمة .


وتساءلت شقيقة الجيزاوي عن السر في تناقل كافة أخبار شقيقها على لسان السفير السعودي، دون أي تصريحات رسمية للسلطات السعودية، موضحة أن تصريحاته حول القضية تعني التشكيك في قدرة الرئيس المصري على حل المشكلة مع الجانب السعودي.


وشددت شيرين على أن والد الجيزاوي ووالدته يعانون من حالة نفسية وصحية شديدة السوء بسبب عدم قدرتهما على التواصل مع نجلهما، مشيرة إلى أنه منذ القبض على شقيقها لم يتم السماح للأسرة بالاتصال به إلا مرة وحيدة يوم 28 إبريل الماضي وذلك من مقر القنصل المصري بجدة، تم خلالها قطع الاتصال بعد بدايتها بدقيقتين، ولم يحدث أي اتصال به منذ حينها.


وأوضحت شيرين أنهم يحاولون متابعة أخبار شقيقها من خلال رابطة المعتقلين بالسعودية، وعدد من المنظمات الحقوقية بالرياض، وزملائه في المعتقل عن طريق زيارات أقربائهم الذين يطمئنوننا على أحواله، داعية السلطات المصرية لبذل الجهود لإنهاء الأزمة والإفراج عن شقيقها في أقرب وقت.

المصدر: hgf]dg
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 7 يوليو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,899

تسجيل الدخول

ابحث