Mon, 07/02/2012 - 20:09
كتب:
عاطف عبد العزيز

كشفت مصادر بوزارة الصحة عن تصاعدت بورصة الترشيحات حول اسم وزير الصحة الجديد مع قرب التغيير الوزاري، وأوضحت المصادر أن ابرز الأسماء المطروحة حتى الآن الدكتور أكرم الشاعر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة، والدكتور حسن البرنس نائب رئيس اللجنة، وأحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين ، والدكتور حلمي الجزار القيادي بجماعة الإخوان المسلمين .

وكان اسم الدكتور محمد البلتاجي قد طرح بقوة خلال الأيام الماضية كوزير للصحة ، قبل أن يعلن رسميا أنه لن يقبل أي منصب وزاري خلال الفترة القادمة، لرغبته في الاستمرار بتقريب وجهات النظر بين القوي الثورية ودعم الزخم الثوري.


وأوضحت المصادر أن قيادات الوزارة تعيش حالة من القلق خوفا من استبعادهم خاصة وأن غالبيتهم ينتمي للنظام السابق.


وأشارت المصادر إلى أن هناك احتمالية لبقاء الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة الحالي في منصبه، بعد دعم شاب الوزارة له، وأغلب العاملين بسبب قرار تعيين المؤقتين وزيادة حوافز العاملين بالوزارة، واتضح ذلك من خلال حفل التكريم الذي أقامه مئات الموظفين للوزير الأسبوع الماضي.


بينما قللت مصادر آخري من احتمال بقاء النواوي بسبب إجراءه عملية بالقلب منذ عدة شهور، وعدم تواجده بالوزارة لفترات طويلة، حيث يفضل البقاء في مكتبه بمعهد التدريب بالعباسية التابع لوزارة الصحة .


وفي السياق ذاته قالت مصادر بنقابة الأطباء أن النقابة طرحت بعض الأسماء لتولي المنصب من بينهم الدكتور عبد الفتاح رزق أمين عام النقابة ، والدكتور إبراهيم مصطفي رئيس مشروع العلاج بنقابة الأطباء و مسئول الملف الطبي بحزب الحرية والعدالة، في حين نفي النقيب ترشيح أي أسماء خلال الاجتماع المغلق مع بعض النقابات الطبية ، وأوضح أنهم يطلبون ألا يتم اختيار وزير صحة علي أساس حزبي أو عقائدي ، مشيرا إلي أن الوزارة بحاجة لوزير دارس لكل مشاكل الصحة وقادر علي التعامل معها بشكل جيد.


ومن جانبه طالب الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء باختيار الدكتورة مني مينا أو الدكتور عبد الجليل مصطفي أو محمد أبو الغار أو الدكتور محمد حسن خليل كوزير للصحة ، وعدم التقيد باختيار وزير إخواني أو سلفي .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 2 يوليو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,019

تسجيل الدخول

ابحث