بالصور.. الآلاف في مسيرة بالإسكندرية لرفض الإعلان المكمل.. والمحلاوي للعسكري: مصر ليست عزبة للجنرالات

الخطيب: قرارات الشعب فوق القضاة.. وشاهدت لواءات جيش وشرطة يحثون الناخبين على اختيار شفيق

كتب: وائل ثابت

انطلق الآلاف في مسيرة من أمام مسجد القائد إبراهيم في اتجاه المنطقة الشمالية العسكرية للاعتراض على الإعلان الدستوري المكمل والمطالبة بتسليم السلطة في موعدها المحدد نهاية الشهر الجاري والمطالبة بعدم حل البرلمان  .

وكانت العديد من القوى السياسية الإسلامية مثل حزب الحرية والعدالة وحزب النور وحزب الوسط وأنصار أهل السنة والجماعة وعدد من الحركات الثورية وعلي رأسها حركة شباب 6 أبريل قد دعت إلى مليونية لرفض الإعلان الدستوري المكمل الذي اعتبروه "انقلاب على الإرادة الشعبية واستمرار للحكم العسكري وقتل للثورة" .

حمل المشاركون لافتات كتب عليها "لا لحكم العسكر , لا لحل البرلمان " ورددوا هتافات " يا مشير قول الحق مرسي ريسك ولا لاء ".

وتأتي المسيرة بعيدا عن الخريطة المعلنة لمليونية اليوم والتي حددت القوى الثورية الساعة الخامسة موعدا لها لتظاهرة ضخمة أمام المنطقة الشمالية العسكرية بمنطقة سيدي جابر , إلا أن نحو 4000 متظاهر خرجوا عقب صلاة الجمعة من أمام القائد إبراهيم لإعلان رفضهم للإعلان الدستوري المكمل.

ومن جانبها أعلنت عدد من القوى السياسية عدم مشاركتها وأرجعت ذلك إلى أن "هذه المسيرات تأتي وسط صراع الإسلاميين والعسكر من أجل مصالح شخصية بعيدة عن مصلحة الوطن، وكلا القوتين تسعيان لفرض سيطرتها على مصر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,051

تسجيل الدخول

ابحث