الأربعاء 06 يونيو 2012 - 04:47 م بالصور: أسرة خالد سعيد تحيي ذكراه بقراءة الفاتحة على قبره.. ووالدته له: دمك مش حيروح هدر

كتب: محمد عبد الغني- وتصوير أماني عيسى

أحييت أسرة شهيد الطوارئ خالد سعيد، ذكرى وفاته الثانية بزيارة قبره في مدافن المنارة بالاسكندرية وسط حضور أفراد الأسرة وعدد من محبيه ونشطاء سياسيين من الاسكندرية والقاهرة.

وقامت والدة الشهيد خالد سعيد بالاقتراب من قبر ابنها لتقرأ له الفاتحة وبعض الأدعية، وهي تبكي، وبدأت تنظر إلي شاهد القبر، وكأنها تتحدث إلي خالد، حيث قالت له " أنا لسه معاك يا خالد ومش حسيب حقك من اللي قتلوك ويا إما أخد حقك يا أجي جنبك هنا ..  ودمك مش حيروح هدر " . وأن كل من شاركوا في قتله أو قتل أي شهيد آخر لن يفلتوا من القصاص.

وقالت في تصريحات صحفية إنها مستمرة في نضالها من أجل القصاص لخالد ولكل الشهداء الذين سقطوا في الثورة أو بعدها علي أيدي من تلوثت أيديهم بقتل خالد.
وأضافت والدة خالد سعيد إن الأحكام التي يحصل عليها قتلة شهداء الثورة أو التي حصل عليها قتلة خالد تؤكد  أن ثورتنا مستمرة وقضية خالد لم تنته وأيضا قضايا شهداء الثورة والمصابين.

وأكدت والدة خالد أنها لن تدعم أيا من مرشحي جولة الاعادة، مشيرة إلي أن أيا منهم لن يرضي طموح الثورة.. وأضافت: لم يمت شهداء الثورة لننتخب هؤلاء، لافتة أنها ستذهب إلي الانتخابات لإبطال صوتها، كما طالبت الشعب المصري بفعل ذلك احتراما لدماء شهداء الثورة ومن ضحي من أجل قيامها، مؤكدا أن رسالتها للرئيس القادم التي تمنت أن يكون حمدين صباحي القصاص من قتلة الشهداء.
من جانبها، أكدت زهرة شقيقة خالد سعيد أنهم " مكملون ما بدأه خالد والشهداء من أجل أن يطهروا مصر من  الفساد والمفسدين، قائلة " إننا مكملون ليس من أجل حق خالد فقط ولكن من أجل القصاص لكل الشهداء ".

وطالبت زهرة بمحاكمة ثورية جديدة لمحاكمة قتلة خالد سعيد شهيد الطوارئ وكل شهداء الطوارئ بدءا من سيد بلال وكل شهداء الثورة، مؤكدة أن القضاء العادي الذي تمت المحاكمات أمامه طمس الأدلة من أجل إخراج الجناه براءة، ولذلك لابد من المحاكمات الثورية لنكون علي مستوي الثورة.

وقال الناشط السياسي أحمد دومة الذي حضر من القاهرة للمشاركة في إحياء ذكري خالد سعيد مع أسرته إن السبب الأكبر لعدم محاكمة قتلة شهداء الثورة، هو المجلس العسكري الذي يقود الثورة المضادة بالاشتراك مع الاخوان المسلمين، مُطالبا الشعب المصري بإبطال أصواتهم في جولة الاعادة من الانتخابات الرئاسية، معتبرا أن محمد مرسي وأحمد شفيق لا يمثلان الثورة ولكنهم يمثلان الثورة المضادة. 

وأضاف "دومة" قائلا " مستمرون لإكمال ثورتنا وسنعمل علي  حشد الشارع المصري لصالح الثورة مرة أخري ".

المصدر: البديل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

398,953

تسجيل الدخول

ابحث