كتب: عاطف عبد العزيز

مرسي لم يرفض ولم يوافق علي المجلس الرئاسي.. ومستمرون في الفكرة حال رفض الإخوان

حمدين صباحي : اتفقنا علي عدم الاستمرار في سيناريو الانتخابات ما لم يتم تطبيق العزل

كشف حمدين صباحي المرشح السابق لانتخابات الرئاسة تفاصيل اجتماعات اليوم بينه وبين الدكتور محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية ، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد علي مرشحا الرئاسة السابقين ، وقال صباحي ، أن مرسي لم يوافق ولم يرفض فكرة المجلس ، وأكد أن الفكرة ستستمر سواء وافق مرسي أو رفض ، وأن الثورة ليست حكرا علي أحد .

وأوضح في تصريحات عقب خروجه من اجتماعين بفندق "فورسيزون " مساء اليوم ، أن الاجتماع الأول كان بينه وبين مرسي وأبو الفتوح وحضره المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط . مؤكدا أنهم تناقشوا حول مستجدات الأمور وضرورة القصاص العادل للشهداء وإعادة محاكمة مبارك وتطبيق العزل السياسي علي فلول النظام السابق ، وقال أنه لاضمان لنزاهة الانتخابات إذا لم يتم تطبيق العزل .

وأشار حمدين إلي أنهم دعوا للمشاركة بقوة في مليونية الغد، وأضاف إن الاجتماع الثاني كان بينه وبين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وممثلين لعدد من الحركات الثورية ، وأنهم اتفقوا علي عدم الاستمرار في سيناريو الانتخابات ما لم يتم تطبيق قانون العزل . وأدان صباحي التفاف لجنة انتخابات الرئاسة علي قانون العزل الذي أصدره البرلمان ، وأكد أنهم اتفقوا علي بدء اعتصام أمام البرلمان ، ومطالبته بتعليق جلسات لحين تطبيق قانون العزل .

وأوضح صباحي أن مليونية الغد هدفها تمكين الثورة، وأنه سيتم تنظيم عدة مليونيات خلال الأيام القادمة . وقال أنه ليس لديهم ترتيب لعرض المطالب علي المجلس العسكري ، وأنهم يعرضون مطالبهم علي الرأي العام ، وأن الشعب قادر علي استكمال ثورته وتحقيق كل أهدافها .

المصدر: البديل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,257

تسجيل الدخول

ابحث