كتب: السيد سالمان

قال الدكتور عبد الخالق فاروق لـ "البديل" بأنه أدلى بأقواله اليوم أمام المستشار احمد البقلى رئيس نيابة شرق القاهرة في بلاغه المقدم ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك و يتهمه فيه بالخيانة العظمى.

و أشار عبد الخالق فاروق بأنه تقدم بمستندات لرئيس النيابة تثبت تهمه الخيانة العظمى على الرئيس المخلوع، وتحدثت عن الحنث فى اليمين الدستوري وعدم احترام الدستور، و عدم احترام المادة 79 من الدستور.

وأضاف إلى انه سيستكمل الإدلاء بأقواله يوم الاثنين المقبل وسيقوم بتقديم مستندات جديدة تدين مبارك و نظامه.

وقال عبد الخالق فاروق، إن ارتكاب مبارك جرائم "خيانة عظمي" منذ أن كان نائب للرئيس الراحل أنور السادات .

وأوضح فاروق أن مبارك، وحسين سالم، ومنير ثابت ، واللواء عبد الحليم أبو غزالة، والملحق العسكري المصري في واشنطن، شكلوا " تشكيل عصابي" لإدارة شبكة لتجارة السلاح والتعاون مع المخابرات والتدخل في شئون دول أخرى. وتابع "هذا الرجل ومعاونيه، لم يحترموا القسم الدستوري ويرعوا مصالح الشعب، بل انحرفوا في شبكات مصالح، مشيرا إلى أنه سوف يقدم مستندات على هذا الاتهام ومن المتوقع أن يستمر التحقيق عدة أسابيع.

وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أحال البلاغ المقدم من كل من الدكتور عمار علي حسن، المحلل السياسي، والدكتور عبد الخالق فاروق، الخبير الاقتصادي ورئيس مركز النيل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجيه، والكاتب عبد الرحمن يوسف والمستشار فكري خروب ضد الرئيس السابق محمد حسني مبارك بالخيانة العظمى للبلاد لنيابة شرق القاهرة للتحقيق.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,248

تسجيل الدخول

ابحث