جانب من الانتخابات المصرية

كتبت رباب فتحى

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

أشادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأعداد الناخبين الغفيرة ووقوف الشباب وكبار السن فى صفوف طويلة غير عابئين بحرارة الشمس الشديدة، وقالت إن المصريين قلبوا بأيديهم صفحة استبداد الرئيس السابق، حسنى مبارك للأبد، مشيرة إلى أن الشعب لم يكن يكترث من قبل بالانتخابات لأنها كانت تحسم دون تصويت فضلا عن وجود تزوير.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن أكثر من 50 مليون مصرى يمكنهم الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشح بين مرشحى الرئاسة وبعضهم إسلاميين، مثل عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد مرسى، مرشح الإخوان، واثنين آخرين من رجال النظام السابق، هم عمرو موسى وأحمد شفيق، والمرشح الخامس هو حمدين صباحى الذى يتبنى فكر جمال عبد الناصر.

وتعكس أعداد المصريين الهائلة التى نزلت للإدلاء بصوتها مدى الاختلاف الذى يستشعرونه، فالانتخابات فى عهد مبارك كانت تجرى لتأكيد نفوذ النخبة الحاكمة فقط على مدار عقود.

ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن الغرب وإسرائيل يراقبون عن كثب ما ستؤول إلى هذه الانتخابات، ففى حال استلم زمام السلطة إسلاميون، فأغلب الظن ستتعرض معاهدة السلام مع إسرائيل للخطر، وستتوتر العلاقات مع الولايات المتحدة. <!-- AddThis Button END -->

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,271

تسجيل الدخول

ابحث