المرشح الرئاسي الناصري: الحكم بالشريعة لا يعني أن المسلم سيأخذ أكثر من المسيحي مثقال ذرة.. وديني يجعلني أصمم على المادة الثانية من الدستور

صباحي: إسلامي إسلام البسطاء.. وأعد بتحقيق ما عاش ومات من أجله عبد الناصر

 


صباحي في أسيوط بصحبة نجل الرئيس الأسبق جمال عبد الناصرأسيوط - أ ش أ

قال حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية إن الحكم بالشريعة الإسلامية لا تعني أن المسلم سيأخذ أكثر من أخوه المسيحي مثقال ذرة، مضيفا: "ديني يجعلني أصمم على المادة الثانية من الدستور".

 

وتعهد صباحي، خلال المؤتمر الشعبي الحاشد الذي أقامته حملته بأسيوط فى نهاية زيارته للمحافظة اليوم السبت، بأن يخلص النية لتحقيق حياة كريمة لكل مواطن مصرى شريك فى البلد، قائلا "أنا مسلم إسلام وسطى معتدل، إسلامي إسلام الفلاحين البسطاء، والإسلام دين السماحة والعدالة".

 

وشدد على ضرورة تحقيق دولة مدنية ديمقراطية لا هي علمانية ولا دينية ولا عسكرية ولا حزبية، قائلا: "إذا أخذنا من الإسلام العدل، ومن المسيحية المحبة سنبنى بهما أساس نهضة مصر".

 

وأعرب صباحي عن فخره بالتواجد فى أسيوط بلد الزعيم جمال عبد الناصر، واعدا بتحقيق ما عاش ومات من أجله عبد الناصر ولكن بمفاهيم العصر وروح الشباب.

 

وفيما يخص برنامجه الانتخابي، قال المرشح الرئاسى إنه يكفل ثمانية حقوق رئيسية للمواطن المصرى وهى حق الغذاء والسكن والعلاج والتعليم والعمل والأجر العادل والتأمين الشامل وحق العيش فى بيئة نظيفة.

 

وأكد على أن برنامجه يسعى إلى الانتقال بمصر من دولة نامية إلى دولة ناهضة اقتصاديا، فضلا عن أنه يشمل توسيع المعمور الأرضى من خلال أرض سيناء والنوبة والساحل الشمالى والوادى الجديد ومنخفض القطارة، كما سيشمل بعض المشروعات الكبرى مثل انتاج الطاقة من الشمس والسيليكون من الرمال  قائلا: "سنبنى مفاعلات للطاقة الشمسية هنا فى الصعيد".

 

وعن العلاقات الخارجية، أكد حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية أنه سيحرص على إقامة علاقات ودية مع الولايات المتحدة ليس علاقة خوف أو كراهية ولكن علاقة ندية ودية.

المصدر: الشروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 12 مايو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,276

تسجيل الدخول

ابحث