الثلاثاء، 8 مايو 2012 - 16:01

        محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى للمستثمرين

كتبت نور على

استمعت لجنة الإنتاج الصناعى والطاقة بمجلس الشورى اليوم، إلى كل من محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى للمستثمرين، والذى كان رئيسا للجنة الصناعة بالشورى على مدى دورات برلمانية عديدة، ومحمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى العبور وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى، لتوضيح رؤيتهما حول كيفية إنقاذ الصناعة المصرية والمشاكل التى تحاصرها.

ووجه المهندس محمد فريد خميس تحذيرات ونداء عاجلا إلى مجلسى الشعب والشورى بسرعة إنقاذ الصناعة المصرية من المشاكل التى تحاصرها، نتيجة السياسات الفاسدة التى مرت بها على مدار أكثر من 15 عاما – على حد قوله.

وقال خميس إن الصناعة المصرية تستنزف، وإنها فى حالة احتضار ليس بسبب ثورة 25 يناير، ولكن بسبب الحكومات السابقة التى لم تستمع لتحذيرات المستثمرين، وبسبب سياستها التى أدت لانتشار عمليات الإغراق والاحتكار وانخفاض أجور العمال ووجود أكثر من 65% من البضائع المتداولة فى السواق المصرية مهربة على يد مافيا التهريب، وقال إن الأخطر هو أن تلك البضائع لا تخضع للمعايير والمواصفات الفنية وأغلبها مجهول المصدر.

من ناحية أخرى، حذر خميس من هروب الاستثمار من مصر فى ظل العروض والمميزات التى تمنحها العديد من الدول ومنها تركيا التى تعطى متر الأرض كاملة المرافق بما يساوى 240 جنيها وإعفاء 100% من الضرائب.

وطالب خميس بوقف باب الاستيراد للسلع الكمالية، وقال إن مصر لن تموت لو أوقفنا استيراد هذه السلع. كما أشار إلى أن هناك 2500 مصنع تم إغلاقه بسبب القوانين السيئة، ومثال ذلك أن الصناعات البتروكيماوية فى مصر تتعرض للاغتيال والتدمير.

وقال خميس إن رجال الصناعة يريدون أيضا فتح الملفات القديمة وعلى رأسها اتفاقية الكويز وتصدير الغاز، وأن هذه الاتفاقيات خدمت حفنة محددة من رجال الأعمال فى ظل النظام السابق.

من جانبه، قال محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى العبور الجديد، إن كميات كبيرة من الملابس المستوردة من الخارج تحمل مواد سرطانية، وقد تم تحليلها فى معامل صندوق دعم الغزل وتبين احتواءها على مواد خام مسرطنة محظور استخدامها عالميا، وقال إننا جمعنا هذه الأقمشة والملابس من أسواق الجملة بالأزهر وسوق فرنسا بالإسكندرية.

أما صفوان ثابت رئيس جمعية مستثمرى مدينة السادس من أكتوبر، فقال إن السياسات السابقة التى كانت تقوم على دعم الأغنياء ملاك فنادق الفورسيزونز والهيلتون والمنتجعات السياحية مازالت مستمرة حتى الآن ويجب التخلص من هذه السياسات.

ودعا حمزة عبد الكريم رئيس جمعية مستثمرى أسيوط أعضاء اللجنة لدعم رجال الصناعة بأسيوط، التى يوجد بها 6 مدن صناعية باستثمارات 3 مليارات جنيه تواجه العديد من المشاكل والمعوقات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,327

تسجيل الدخول

ابحث