السبت 05 مايو 2012 - 12:48 ص وقفة احتجاجية لأهالي معتقلي أحداث العباسية أمام النيابة العسكرية.. و ضابط يعلن أسماء 183معتقلا بينهم 12 فتاة

الضابط يهدد الأهالي بالابتعاد عن البوابة .. ويؤكد : مش عايز اكرر اللي حصل النهاردة تانى هنا

كتب: عمر سعيد

 نظم أهالي المعتقلين بأحداث العباسية وقفة احتجاجية أمام السرية 28 بمدينة نصر، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم. وأعلن احد ضباط القوات المسلحة أسماء 183 معتقلا على خلفية الأحداث من بينهم اثني عشر فتاة، وعسكري بوزارة الداخلية، و الزميل احمد رمضان "صحفي البديل"، و قبل أن يعلن الضابط أسماء المعتقلين هدد أهاليهم بأنهم في حالة عدم الابتعاد عن البوابة لن يكمل أسماء المعتقلين وانه سيطبق القانون عليهم، وقال: "مش عايز اكرر اللي حصل النهاردة تانى هنا".

و أضاف الضابط إن هناك أسماء كثيرة لم يتم إعلانها حتى الآن و لكن هناك كشوف أخرى سيتم إعلانها أيضا، و لكن لم يتم إعلان اسم الزميل إسلام أبو العز "صحفي البديل" حتى الآن، و قد نمى لعلم البديل إلى انه تم الاعتداء عليه مما أدى لإصابته.

و أشار الضابط إلى أن المصابين لم يحضروا للنيابة العسكرية، إنما سيتم إرسالهم لمستشفى الحلمية أو حدائق القبة لعلاجهم.

ورفضت النيابة العسكرية دخول محامين المعتقلين لساعات لحضور التحقيقات معهم، و لكنهم بعد ذلك سمحوا للمحامين بالدخول لحضور التحقيقات ولكن في حالة من التشديد على ذلك، و دخل عدد قليل جدا من المحامين مع المعتقلين، و رفض امن النيابة دخول المحامين إلا بعد أن يقول اسم المعتقل الذي حضر معه.

 

المصدر: البديل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

398,893

تسجيل الدخول

ابحث