الجمعة 04 مايو 2012 - 06:11 م اشتباكات بين الجيش والمتظاهرين أمام المنطقة الشمالية.. ومجهولون يقطعون الطريق وخط الترام ويسبون المواطنين

الإخوان تنسحب.. والمعتصمون يعلقون دمى لرموز نظام المخلوع ويطالبون بمحاسبة العسكري

نشطاء يمزقون لافتات شفيق ومرسي ومحمود حسام ويهتفون "لا لفلول مبارك"

كتب:محمد عبد الغنى تصوير هند محمد

تبادلت قوات الشرطة العسكرية والمتظاهرين، الذين يقدر عددهم بالآلاف، التراشق بالحجارة، واشتبك الطرفان بعد وصول أنباء فض اعتصام الآلاف أمام وزارة الدفاع بالقاهرة بالقوة.

من جانبها سحبت جماعة الإخوان المسلمين، أفرادها الذين كانوا يقفون قريباً من المنطقة الشمالية، دون أن يصلوا إليها، بعد خلاف بينهم من المعتصمين، بسبب إصرار الجماعة على إقامة منصة لها بخلاف المنصة الموحدة للقوى الثورية والمعتصمين.

وتبادل الطرفان إلقاء الطوب والزجاجات الفارغة، وأزال عشرات الشباب الحواجز التي وضعتها قوات الجيش محاولين القفز من فوقها، وانتهت الاشتباكات بتدخل بعض الثوار للتهدئة.

وفوجئ الأهالي في المنطقة المحيطة بمقر المنطقة الشمالية، بعشرات المجهولين يقطعون طريق الترام، وشارع المشير، ويعتدون على الركاب بالسباب ويدعونهم للتظاهر في الوقت نفسه، وقال نشطاء إن هؤلاء المجهولين"غير معروفين لأي من الحركات الشبابية والثورية"، وأشاروا إلى أنهم "ربما يكونوا مدفوعين لتشويه صورة الثوار".

ومزق المتظاهرون لافتات تأييد الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى، التي كانت أعلى بعض البنايات فضلا عن تمزيق لافتات أخرى للمرشح محمد حسام، الضابط السابق بجهاز أمن الدولة، وهتف المتظاهرون "لا للفلول".

انسحبت حشود الإخوان المسلمين من المنقطة، بعد أن عقدوا مؤتمراً حضره أعضاء الجماعة الذين جائوا في مسيرة القائد إبراهيم، ثم انصرفوا.

وقال عمرو السيد  الناشط السياسي وعضو حركة "لازم" إن:"الإخوان لم ينسقوا مع المعتصمين، واصروا على العمل الفردي وحاولوا فرض منصتهم على المعتصمين".

وأعلن عشرات الناشطين عزمهم مواصلة الاعتصام أمام المنطقة الشمالية، محذرين من "أي محاولة لمد الفترة الانتقالية" وطالبوا بـ"محاكمة المتورطين في مجزرة العباسية".

وعلق المعتصمون دمى لرموز النظام السابق، بالملابس الحمراء، ورسموا "جرافيتي" لأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مع شعارات تطالب بمحاكمتهم.

المصدر: البديل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,305

تسجيل الدخول

ابحث