الجمعة 04 مايو 2012 - مسيرات في شوارع السويس.. ومتظاهرون يطردون الإخوان من ميدان الأربعين

كتب: السويس- سيد عبداللاه

سيطرت المسيرات الاحتجاجية على شوارع السويس وتزايدت الأعداد بشكل كبير لتصل إلى الآلاف فى جمعه النهايه بالسويس حيث نظمت القوى الإسلاميه والألتراس عدد من المسيرات جابت شوارع السويس لتجتمع فى مسيره ضخمه بشارع الجيش تصل الأعداد إلى الآلاف مرددين هتافات: "سويس خلاص اسقطت المشير – يسقط يسقط حكم العسكر مصر دوله مش معسكر – انزلو من بيوتكم جايين نجيب حقوقكم".

ورفع المتظاهرون أعلام ولافتات معاديه للمجلس العسكرى بينما قام البعض منهم بتعليق الأحذيه على صورة لأحد أعضاء المجلس العسكري، ردا على ما قالوا إنه "تهديده للثوار".

واقتحمت مسيره الشباب ميدان الأربعين وقامت بطرد أنصار الإخوان من الميدان مرددين هتافات: "الميدان بتاعنا اطردو الي باعنا – بيع بيع الثورة يا بديع – يسقط يسقط الاخوان يسقط كل خاين وجبان ".. ورد عليهم جماعه الاخوان بهتافات " الله اكبر " وتسبب هذا فى اشتباكات ومناوشات بين الطرفين انتهت بطرد الإخوان من الميدان وبقيت حركه تكتل شباب السويس و6 أبريل وأطق أعضاء الألتراس الشماريخ والألعاب النارية أثناء مسيرتهم بشارع الجيش.

وقام المتظاهرون بإلقاء القبض على أحد البلطجيه المأجورين وكادو ان يفتكوا به ورفض المتظاهرين تسليمه وقاموا بتقيده فى قسم شرطه الأربعين، ليظل عبرة -حسب تعبيرهم- لكل بلطجى بالسويس بينما سارع أحد أصدقائه لإنقاذه عن طريق دخول الميدان باسطوانة غاز صغيرة وقام بإشعال النيران، فتمكن المتواجدون بالميدان من إلقاء القبض عليه وتقييده وطرحه أرضا والاستيلاء على الاسطوانة بعد إخماد النيران.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,327

تسجيل الدخول

ابحث