رويترز 25-4-2012 |   

                       عماد عبد الغفور

قال رئيس حزب النور السلفي في مصر، إن الحزب قد يؤيد المرشح الإسلامي المعتدل عبدالمنعم أبوالفتوح في انتخابات رئاسة الجمهورية وانتقد قرار جماعة الإخوان المسلمين تقديم مرشح في أول انتخابات رئاسية بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.

المعروف أن لحزب النور السلفي ثاني أكبر كتلة في البرلمان بعد حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين. ويزعم الحزب أنه يتمتع بنفوذ واسع على السلفيين في مصر.

وقال عماد عبد الغفور رئيس حزب النور في مقابلة مع رويترز في مدينة الإسكندرية، إن المعتدلين من أمثال أبوالفتوح يتنافسون على الفوز بتأييد حزبه.

وقال عبد الغفور "حزب النور مرشحه سيكون ذا مرجعية إسلامية.. والمفاضلة بين الموجودين لدرجة القبول بالمرجعية الإسلامية وتطبيق الشريعة الإسلامية ولو تدريجيا".

وأضاف:"اللقاء مع أبوالفتوح تم عدة مرات.. مر على قواعد الحزب في القاهرة والإسكندرية وطنطا وقابلته مرتين. كان يؤكد أنه سيكون منصفا للمصريين... عاملا على المرجعية الدينية وكان يوصل رسائل تطمين".

وتجرى انتخابات الرئاسة يومي 23 و24 مايو وتجرى جولة الإعادة حال عدم فوز أحد المرشحين بأكثر من نسبة 50 بالمئة في الجولة الأولى لينتهي 16 شهرا من الحكم العسكري الانتقالي بعد الإطاحة بمبارك.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,420

تسجيل الدخول

ابحث