أبو الفتوح

معتز أحمد

انتشر بصورة متكررةاليوم الأربعاء، على المواقع الإخبارية الإسرائيلية حوار مع الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح للانتخابات الرئاسية، مع التليفزيون الإسرائيلي منذ فترة، وأكد أبو الفتوح بعد إذاعته أنه لم يكن يعرف أن المذيع يجرى الحوار للتليفزيون الإسرائيلي.

وهو الحوار الذي قال فيه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح إنه يعترف بإسرائيل ويجب على الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل من أجل السلام معها.

قال أبوالفتوح في الحوار التى تعلوه ترجمة باللغة العبرية بعنوان "حوار خاص من القاهرة": إنه سيحترم معاهدة كامب ديفيد لأن أي حكومة أو نظام جديد في مصر يجب أن يحترم الاتفاقيات السابقة.

والجدير بالذكر، أن هذا الحوار تسبب وقت عرضه في التليفزيون الإسرائيلي بأزمة مدوية، حيث أعلن أبوالفتوح صراحة بعدها، أنه قام بإجراء هذا الحوار مع مراسل أجنبي، ولم يكن على الإطلاق يعلم أنه إسرائيلي الجنسية، حتى أنه كان يتحدث معه باللغه الإنجليزية، فلم يعرف أبوالفتوح أن هذا المراسل إسرائيلي على الإطلاق كما أكد.

وكما يذكر أن هناك أمثلة كتيرة لذلك، منها الحوار الذي أجراه الممثل الشهير شريف منير وعرضته القناة العاشرة الإسرائيلية، وكان منير قد أنكر هذا تماما، وأكد أنه سجل بالفعل هذا الحوار ولكن للتليفزيون الإسباني، وما إلى غير ذلك من النماذج الشهيرة الأخرى.

غير أن العرض الإسرائيلي المتواصل لهذا الشريط خاصة على "فيسبوك" والمواقع الإخبارية يثير الكثير من علامات الاستفهام.

المصدر: بوابة الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,351

تسجيل الدخول

ابحث