جثمان البابا الراحل القاهرة -

أ ش أ

ترأس الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك، صباح اليوم، صلاة قداس ذكرى الأربعين لرحيل البابا شنودة الثالث بمشاركة عدد كبير من الأساقفة والمطارنة والكهنة من داخل وخارج مصر، اإلى جانب عدد من رؤساء الطوائف المسيحية.

 

وألقى كلمة الكنيسة خلال القداس الأنبا يوسف أسقف الكنيسة القبطية فى جنوب الولايات المتحدة، حيث وجه الشكر إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وإلى أعضاء المجلس لتعازيهم وحضور ممثلين عنهم إلى الكاتدرائية.

 

كما وجه الأنبا يوسف شكرا خاصا إلى فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وإلى أعضاء مجمع البحوث الإسلامية وقيادات الأزهر والأوقاف، كما توجه بشكر مماثل إلى الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب، والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلسين، لمشاطرتهم الكنيسة في هذه المناسبة الحزينة.

 

وألقى كلمة حول تأملات دينية في الموت، مشيرا إلى أن البابا شنودة رحل بالجسد  فقط، ولكنه باق في الكنيسة بفكره وتعاليمه وتلاميذه.

 

وتختتم الكنيسة غدا إحياءها ذكرى الأربعين للبابا شنودة بصلاة قداس الأربعين في دير الأنبا بيشوي بجوار مدفن البابا، وسيكون الحضور مقصورا على رجال الدين المسيحي، وكان الاحتفاء بتلك المناسبة قد بدأ أمس بحفل تأبين شارك فيه عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والوزراء والبرلمانيون والشخصيات العامة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,373

تسجيل الدخول

ابحث