«كاتدرائية الإسكندرية» تحتفل بـ«تأبين» البابا شنودة الثالث بالشموع والدموع


أقامت الكنيسة الكاتدرائية بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، حفل تأبين لمثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث بابا الكنيسة وبطريرك الكرازة المرقسية، بالإسكندرية، أمس الاثنين، وذلك بمقر الكنيسة الكاتدرائية بمحطة الرمل.

وأشرف على التنظيم شباب الكشافة بالكاتدرائية، صاحب دعوى الحفل، في إطار احتفالات ذكرى الأربعين التي تقيمها الكنيسة بالإسكندرية، لوفاة لبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل، شنودة الثالث الذي رحل الشهر الماضي عن عمر يناهز 89 عاماً، أثر أزمة قلبية وبعد صراع طويل مع المرض.

شهد الحفل حضور كبير للأقباط بالملابس السوداء الذين امتزجت مشاعرهم بالحزن على وداع البابا شنودة الثالث، فيما نظم شباب الكنيسة وقفة بالشموع ورفعوا الصور التذكارية واللافتات الدالة على وداعه.

وتقدم الحاضرين في الحفل القمص "رويس مرقص" - وكيل البابا بالإسكندرية - والقمص "غسطينيوس" وعدد كبير من الكهنة والقساوسة ورؤساء الكنائس والأديرة بالمحافظة، وأعضاء المجلس الملي بالمحافظة.

وتضمن حفل التأبين عرض فيديو ملخص لحياة البابا شنودة وبعض المقتطفات من عظته ومقالاته ونصائحه التي وجهها للأقباط، فيما أقيمت صلاة ارتجالية وترنيمات وإلقاء بعض الأشعار الروحية، من خلال كورال.

المصدر: الدستور
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,341

تسجيل الدخول

ابحث