• عبد المقصود يؤكد قبول طعن الشاطر ..والعشري: معلومات الواردة من اللجنة “ايجابية”
  • العشري: اللجنة استندت في قبول الطعن على إجراءات رد الاعتبار في القضاء العسكري وليس المدني

كتب –  أحمد رمضان :

قالت مصادر داخل الجنة القانونية للحرية والعدالة  إنهم تلقوا  معلومات من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تفيد قبول التظلم المقدم من المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة ومرشح الحرية والعدالة للانتخابات الرئاسية المقبلة على قرار استبعاده من سباق الرئاسة في وقت سابق.

من جانب آخر قال مصدر مطلع – رفض ذكر اسمه – داخل اللجنة العليا للانتخابات للبديل إنه تم  قبول الطعن المقدم من المهندس خيرت الشاطر شكلاً وموضوعاً، وهو ما يشير إلى عودته إلى سباق الانتخابات ومعه أيمن نور، بينما تم رفض بقية الطعون.

وقال مختار العشري رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين, في تصريحات للبديل: “إن كل المعلومات التي جاءت من داخل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المقبلة، بخصوص التظلم الذي تقدم به المهندس خيرت الشاطر مرشح الإخوان عن التظلم الذي تقدم به على قرار استبعاده إيجابية “.

وأوضح العشري في تصريحاته إلى إن اللجنة استندت في قرارها الجديد لقانون إجراءات رد الاعتبار الخاص بالأحكام العسكرية بعد أن تم تجاهلها في المذكرة الأولى، حيث أكد العشري إن “إجراءات رد الاعتبار في القانون العسكري تختلف عن القانون المدني، والشاطر ينطبق عليه العسكري لأنه حاصل على العفو من القضاء العسكري ” .

وكان عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين قد أكد في تصريحات صحفية إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المقبلة قد عدلت قرار استبعاد الشاطر من الانتخابات الرئاسية وقبلت الطعن المقدم من هيئة الدفاع عنه , خاصة بعد ترافع 14 فانون إخواني عنه أمام لجنة الانتخابات , وبعد المذكرة التي تقدموا بها والتي تؤكد صحة موقف الشاطر القانوني “.

المصدر: البديل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 17 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,420

تسجيل الدخول

ابحث