Mon, 04/16/2012 - 

 

 

حذر عمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، من "استمرار المرحلة الانتقالية أو طرح خيارات منقوصة أو ملتبسة مثل المجلس الرئاسي.

وشدد– في كلمة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- على ضرورة الالتزام بإجراء الانتخابات الرئاسية في الموعد المحدد، وإلا سيعود الضرر على الجميع، مؤكدا أن إجراءها في الموعد المقرر يعد أمرا حيويا، وإلا ستكون هناك عواقب وخيمة خاصة من الناحية الاقتصادية، مضيفا، "من الصعب إنهاء الدستور خلال أسابيع قليلة، وفي ظروف الاستقطاب التي تشهدها مصر، إلا إذا أخذ الأمر بجدية وإخلاص وهو ما لا أرى توافره".

ورأى المرشح الرئاسي أن المتفق عليه هو الفصل بين مساري الانتخابات الرئاسية وكتابة الدستور، مضيفا، "إننا أضعنا وقتا طويلا دون أن نكتب الدستور"، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تشكيل لجنة الدستور فورا، وفق المعايير التي سيتفق عليها الأحد القادم.  

واقترح موسى أن تبدأ اللجنة بمناقشة طبيعة النظام السياسي القادم مع تعريف صلاحيات الرئيس كأولوية لعمل اللجنة، حيث يتم الاتفاق على إنهاء هذا الموضوع قبل انتخابات الرئاسة المقرر لها في 23 مايو القادم، على أن تستمر مناقشة باقي المواد منفصلة عن موعد انتخابات الرئاسة، من ناحية أخرى، قدم موسى التهاني للشعب المصري والإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، قائلا: "نفتقدك نيافة البابا شنودة في هذه المناسبة".

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 17 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,435

تسجيل الدخول

ابحث