سيد بلال - شهيد التعذيب علي يد جهاز أمن الدولة

الإسكندرية - أ ش أ

قررت نيابة شرق الكلية، بإشراف المستشار عادل عمارة، المحامي العام لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، انتداب الطب الشرعي؛ لتوقيع الكشف الطبي علي عدد من الأشخاص الذين تقدموا ببلاغ للنيابة العامة، يتهمون فيه مدير مباحث الإسكندرية وعددا من أفراد مباحث المدينة بالتعدي عليهم عقب نظر قضية سيد بلال.

 

كانت نيابة شرق الكلية بالإسكندرية، قد تلقت بلاغا من إبراهيم بلال شقيق السيد بلال الذي لقي مصرعه على هامش التحقيق معه في قضية كنيسة القديسين بالإسكندرية، يتهمون فيه رئيس مباحث الإسكندرية وعددًا من أفراد المباحث بالتعدي عليهم، عقب استكمال المحكمة لجلساتها اليوم الأحد في القضية.

 

وأورد المبلغون في بلاغهم بأن رئيس مباحث الإسكندرية العميد خالد شلبي وعددًا من أفراد مباحث الإسكندرية قاموا بالتعدي عليهم عقب الجلسة وعلى شخص يُدعى (هـ . م) أحد شهود الإثبات في القضية.

 

وقالوا: "إن رجال الأمن قاموا بالاعتداء عليهم واستخدموا القنابل المسيلة للدموع في مواجهتهم في ساحة محكمة جنايات الإسكندرية"، بينما نفى مصدر أمني ما ورد في البلاغ، مؤكدا أنهم: "بادروا بالتعدي على قوات الأمن عقب قيام القاضي برفع الجلسة بدون مبرر، وقام رجال الأمن بالدفاع عن أنفسهم"، ونفوا ما تردد عن قيامهم باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع في مواجهتهم، مؤكدين عدم إمكانية استخدام تلك القنابل داخل قاعات المحكمة".

 

وقال مصدر بالنيابة العامة: "إن أعددًا كبيرة من الأشخاص تقدمت للشهادة في الواقعة، ولم يتحدد بعد الآن أي عدد المصابين الحقيقيين نتيجة الاشتباكات؛ لذا قررت النيابة عرض عدد من الأشخاص الذين أوردوا في بلاغهم أنهم أصيبوا خلال الاشتباكات على الطب الشرعي؛ لتحديد أسباب الإصابة."

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,466

تسجيل الدخول

ابحث