Sun, 04/15/2012 - 01:28

 

 

كتبت – سمر سلامة:

انتقد خالد على المرشح لرئاسة الجمهورية نص “المادة 28″ من قانون الانتخابات واعتبر أن ما حدث اليوم من استبعاد عشرة من المرشحين لرئاسة الجمهورية أول تطبيق عملى لنص المادة لغياب الضمانات الديمقراطية الواجبة .وأضاف فى حوار له فى برنامج “أخر النهار”الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد, انه غير سعيد بقرارات اللجنة العليا للانتخابات, وقال ” لانريد أن تنسينا فرحتنا بخروج عمر سليمان حرماننا من الطعن على قرارات اللجنة, فالمجدي أننا نحافظ على ديمقراطية العملية الانتخابية وليس استبعاد أحد المرشحين”.
وأشار المرشح الرئاسي الي أن نواب الشعب هم من تهاونوا فى تحقيق ضمانات الديمقراطية المطلوبة, وقال “الإخوان لما بيتفقوا مع المجلس العسكرى بيدمرروا كل شىء، لذلك عليهم أن يعتذروا لكل الشعب المصرى وأن يعودوا مرة أخرى إلى صفوف الثوار”.
وأكد خالد على أن قانون العزل ليس الألية الصحيحة لاستبعاد الفلول ولكن من خلال الضغط الشعبى وفضح سياساته السابقة، مضيفا أن الخوف من عمر سليمان غير مبرر، وقال “اننا نعيد تغذية القوانين من جديد واستخدام الضرورة التشريعية من اجل مواجهة أشخاص, وهذا نفسه ما كان يصنعه نظام مبارك من تفصيل قوانين لأشخاص بعينهم “.
ودعا المرشح اليساري كل من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى وأبو العز الحريرى وأيمن نور للإتفاق حول مرشح واحد يؤيدوه لندعمه جميعا فى الإنتخابات الرئاسية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,466

تسجيل الدخول

ابحث