أكد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد وأنها ستظل تعمل على الوفاء بالمهمة المقدسة التي ألقيت على عاتقها في الحفاظ على الوطن وحماية أمنه ومكتسبات شعبه العظيم.

وقال إن الشعب المصري يقدر لرجال القوات المسلحة دورهم وأداءهم مهامهم الوطنية خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر وتسليم البلاد الى سلطة مدنية منتخبة تعبر عن إرادة الشعب وأن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم للعطاء من أجل مصر.

جاء ذلك في نهاية المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية للذخيرة الحية التي أجراها احد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية والتي نفذت على مدار عدة أيام في إطار خطة التدريب السنوية للتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وقد شارك في هذه المرحلة الوحدات المدرعة وعناصر المشاة الميكانيكي والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي وعناصر القوات الخاصة.

و بدأت المرحلة الرئيسية للمناورة بقيام القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الأهداف الارضية ومعاونة اعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ساتر وسائل واسلحة الدفاع الجوي وبمساندة المدفعية ذات القوةالنيرانية المباشرة وغير المباشرة.

وقامت المفارز المدرعة الميكانكية بمهاجمة واختراق دفاعات العدو المجهزة وتدميرها بمعاونة الطائرات الهليكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لفصل الاحتياطيات المعادية والتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانه من استعادة اوضاعه الدفاعية.


 
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,554

تسجيل الدخول

ابحث