مجلس الشورى

القاهرة – أ ش أ

قررت لجنة الشباب بمجلس الشورى، برئاسة محمد حافظ، تشكيل لجنة تقصي حقائق؛ للوقوف حول حقيقة ما تردد عن وجود بعض الرياضيين المصريين فى إسرائيل، ومنحهم جنسيتها. وأكد حافظ أن السكوت على هذه القضية يهدد الأمن القومي المصري، ويجب دراسة أسباب هذه الهجرة ومنعها، وسن التشريعات اللازمة حتى لانفاجأ بعد ذلك بآلاف الجواسيس.

 

وشهد اجتماع اللجنة، الذي عُقد أمس، اختلافًا كبيرًا بين النواب، على خلفية طلب النائب عبد الباقي عزت، بإسقاط الجنسية عن هؤلاء الرياضيين كعقاب رادعٍ لهم، وطالب عدد من النواب، بدراسة الأسباب التي أدت إلى هذه الهجرة، خاصة وأن قطاع الرياضة به الكثير من المشاكل، التي خلَّقت لدى بعض الرياضيين عدم الانتماء والرغبة في السفر للخارج حتى ولو إلى إسرائيل.

 

وكشفت مناقشات اللجنة عن أسماء عدد من الرياضيين، الذين سافروا إلى إسرائيل؛ ومنهم حسن توفيق إبراهيم وجرجس فوزي وميخائيل يونان وصفوت حليم ومحمود عباس وجورج رمسيس ومحمد صبحي.

 

من ناحية أخرى، قررت اللجنة عقد جلسات استماع مع ألتراس أهلاوي؛ لحل مشكلة اعتراضهم على القرارات التي صدرت ضد النادي المصري البورسعيدي بعد اعتصامهم المستمر أمام البرلمان، ومخاطبة عدد من علماء الدين والدعاة ولاعبي الكرة، المشهود لهم بالالتزام الأخلاقي؛ للمشاركة في هذه الجلسات لتبني مبادرة للصلح بين جماهير بورسعيد وجماهير النادي الأهلي بعد أحداث بورسعيد، وطالب عدد من النواب بالاستعانة بالداعية عمرو خالد والشيخ محمد حسان والشيخ محمود المصري ونجوم الأهلي محمد أبو تريكة وهادي خشبة؛ من أجل إتمام المصالحة.

المصدر: الشروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,597

تسجيل الدخول

ابحث