أ ش أ

 

أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني - رئيس مجلس الشعب - أن مصر فى حاجة ماسة إلى تنمية حقيقية بعد ثورة 25 يناير , داعيا إلى ضرورة البدء بالقطاع الزراعي , والاهتمام بمشاكل المياه المرتبطة بالزراعة , وسبل الري المختلفة .. لافتا إلى أن "الدبلوماسية الشعبية " تولي اهتماما بالغا بعلاقة مصر مع دول حوض النيل .
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأول "للزراعة والري بدول حوض النيل" ..الذي تنظمه جامعة المنيا.
وحضر المؤتمر محافظ المنيا اللواء سراج الروبي , وسفير أوغندا بالقاهرة - وجود فراى كوبا- ورئيس جامعة المنيا الدكتور محمد شريف .
وأضاف الكتاتنى أن مصر بلد زراعي له خبرات طويلة في هذا المجال, وبه خبراء كثيرون لديهم المهارات المتعددة التى من الممكن الاستعانة بهم لتطوير هذا القطاع مما يعود بالفائدة على الناتج القومي .
وأشار إلى أنه سيشارك - بعد غد الأربعاء - في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي سيعقد في كمبالا بأوغندا , حيث يلتقى برؤساء برلمانات دول حوض النيل.. موضحا أنه سيتم مناقشة الإتفاقية الإطارية التى وقعت عليها 6 دول من دول حوض النيل , والتى تمثل أهمية لكل من: مصر, والسودان.
وأوضح أن المناقشات ستتناول المخاطر التي يمكن أن تحدث في حالة إتمام تلك الاتفاقية .. كما ستتناول المباحثات سبل التعاون بين دول حوض النيل التي يوحدها نهر النيل من المنبع إلى المصب .
ولفت إلى أنه سيدعو رؤساء برلمانات دول حوض النيل إلى منتدى كبير يعقد بمجلس الشعب بالقاهرة وذلك خلال الأشهر القليلة القادمة للتأكيد على مسيرة التعاون مع دول حوض النيل , إلى جانب الجهود التى تبذل من خلال وزارتي الخارجية والموارد المائية, والري في ذات الاتجاه .

المصدر: بوابة دار التحرير
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,635

تسجيل الدخول

ابحث