لا تعويضات لأصحاب الماشية..

الجيزة: 1252 حالة مصابة بالحمى القلاعية و59 حالة نفوق

الأحد، 18 مارس

            1252   حالة مصابة بالحمى القلاعية بالجيزة

كتب علام عبد الغفار

كشفت لجنة إدارة مواجهة أزمة الحمى القلاعية بالجيزة أن المحافظة تلقت خلال الأيام الأخيرة بلاغات بارتفاع حالات الإصابات بالحمى القلاعية إلى 1252 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النافقة بسبب نفس المرض 59 حالة.

جاء ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، أنه لم يتم صرف تعويضات لأصحاب الماشية المصابة والنافقة حتى الآن، وذلك لعدم وجود قرارات رسمية من قبل المحافظة أو الوزارة بذلك.

وقال جاد المولى لـ"اليوم السابع" إنه هناك كشوف كاملة بأسماء جميع المضارين من الحمى القلاعية، وسيتم تنفيذها فى حال وجود أى قرارات بالتعويض، لافتا إلى تكثيف عمل لجان الفحص البيطرى بكافة الإدارات البيطرية التابعة للمحافظة، وعقد ندوات توعية للمزارعين والإبلاغ عن أى حالات إصابة لسرعة علاجها ومنع انتشار المرض.

وأكد جاد المولى على توافر جميع الأمصال والأدوية اللازمة لعلاج الحالات المرضية، مشيرا إلى أن المرض نادر جدا ما ينتقل للإنسان ولا يوجد خوف من العدوى.

وأشار جاد المولى إلى توفير كافة مستلزمات الوقاية الشخصية لأفراد اللجان الميدانية من كمامات وملابس واقية وقفازات بجميع الإدارات البيطرية بنطاق المحافظة، بالإضافة لتوفير مواتير رش المطهرات للحظائر والتجمعات الحيوانية.

وكان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، قد اجتمع مؤخرا مع مديرى مديريات الزراعة والطب البيطرى والجهات المعنية لمتابعة خطة العمل ولإدارة الأزمة، وقرر وقف جميع إجازات العاملين بالمديرية والإدارات البيطرية التابعة لها بجميع المراكز والأحياء لمواجهة مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية وكذلك غلق الأسواق ومنع نقلها بين المدن والمركز.

وقال عبد الرحمن إنه تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين لإدارة الأزمة، إلى جانب توفير كافة التجهيزات اللازمة لغرفة العمليات التى تم تشكيلها لهذا الغرض لتلقى أى بلاغات على مستوى المحافظة، حيث تم تخصيص الخط الساخن رقمى 37808892 و35851635، وذلك فى ظل حالة الطوارئ التى أعلنتها المحافظة منذ بداية الأزمة.

وأكد عبد الرحمن على التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والوحدات المحلية لعمل كمائن بحدود المحافظة، لمنع دخول وخروج الماشية منها وتحديد الحركة والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 18 مارس 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,434

تسجيل الدخول

ابحث