موضحة أن الإعلام الحكومي أوصل الأزمة لدرجة يصعب معها أن يتراجع الجنرالات..

تايم: صدور حكم بالسجن في قضية التمويل سيدفع أوباما لقطع المساعدات عن مصر

 


الرئيس الأمريكي - باراك أوباما

بوابة الشروق

قالت مجلة تايم الأمريكية، اليوم الاثنين: "إن صدور حكم بالسجن على 6 مواطنين أمريكيين، من بين 43 من العاملين بمنظمات المجتمع المدني في مصر في قضية التمويل الأجنبي للمنظمات الأهلية، التي كانت أولى جلساتها أمس الأحد، سوف يدفع إدارة الرئيس باراك أوباما بالتأكيد إلى قطع المساعدات العسكرية عن مصر".

 

لكن المجلة قالت: "إن محللين يقولون إن الأزمة وصلت بفضل الإعلام الحكومي المصري، إلى درجة، يصعب معها أن يتراجع الجنرالات، لأنهم سيواجهون رد فعل شعبيا قويا إذا تراجعوا".

 

وأضافت المجلة: "أن قرار الكونجرس الأمريكي، نهاية العام الماضي بربط المساعدات لمصر بوجود ضمانات على أن البلد يحرز تقدما باتجاه الديمقراطية، أغضب جنرالات الحكم في القاهرة، وربما كان السبب في إشعال هذه الأزمة حول موضوع المنظمات غير الحكومية.

 

ورجحت المجلة: "أن من بين الحلول التي يمكن أن تحفظ ماء الوجه للجنرالات، ربما يكون صدور حكم مع إيقاف التنفيذ ضد النشطاء، لأنه سوف يمكّن الحكومة المصرية من أن تظهر قوية الحجة، في الوقت الذي تتجنب فيه كارثة دبلوماسية خطيرة".

 

ونقلت المجلة الأمريكية عن قضاة مصريين كبار قولهم، في مقابلة معها: "أن التحقيقات وقرارات النيابة في نظام مصر القضائي الفاسد أحيانا لا تكون لها علاقة بما إذا كان تم خرق القانون أم لا، وهم يزعمون أن الأحكام بشكل عام تكون متعلقة بشكل كبير بالسياسات والمعارف، والمحاكمات خصوصا في القضايا ذات الطابع السياسي، مشهورة بالبطء".

 

وتقول المجلة الأمريكية: "إنه لا توجد معلومات عن المدة التي ستستغرقها هذه المحاكمة"، لافتة إلى: "أن محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، بتهمة قتل المتظاهرين في أثناء ثورة يناير، مستمرة منذ أغسطس من العام الماضي، ولا يتوقع صدور حكم قبل يونيو القادم، على الرغم من أن دفاع مبارك أنهى مرافعته الأسبوع الماضي".

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,546

تسجيل الدخول

ابحث