قالت المحكمة الجنائية الدولية الخميس 2 فبراير انها رفضت طلبا من عائشة ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لتقديم معلومات في قضية شقيقها سيف الاسلام الذي ينتظر المحاكمة في ليبيا بشأن تهم بالاغتصاب والقتل.


ووجهت المحكمة الدولية تهما لسيف الاسلام الذي اعتقل متنكرا في صورة بدوي في صحراء جنوب ليبيا في نوفمبر الماضي بارتكاب جرائم ضد الانسانية خلال الحرب الاهلية العام الماضي.


وسألت عائشة المحكمة الثلاثاء عما اذا كان بامكانها تقديم معلومات للمحكمة بشأن محاولاتها الاتصال بشقيقها وقدمت وثائق تشير الي ان السلطات الليبية غير مستعدة للسماح لاي محام أجنبي بالدفاع عنه.


وقالت المحكمة الخميس انها رفضت طلب عائشة وطلبا مشابها من النشطة الحقوقية ميشانا حسينيون. 


وقالت ان هيئة قضائية رأت أن الطلبين "في غير محلهما ويتناقضان" مع اجراءات المحكمة.


ويقول المجلس الوطني الانتقالي الليبي انه لابد من محاكمة سيف الاسلام في بلده وانه سيلقي محاكمة عادلة لكن المحكمة الجنائية الدولية احتفظت بحق التمسك بضرورة نقله الي لاهاي.


ويقول انصار سيف الاسلام انهم يشكون في انه سيحاكم محاكمة عادلة في ليبيا ويطالبون بضرورة محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.


ويواجه سيف الاسلام في حالة ادانته أمام محكمة ليبية عقوبة الاعدام في حين أن أقصي عقوبة يواجهها اذا أدانته المحكمة الجنائية الدولية هي السجن.


وللمحكمة الدولية اختصاص قانوني في هذه القضية لانها أصدرت في العام الماضي أمر اعتقال لمعمر القذافي وسيف الاسلام ورئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

398,169

تسجيل الدخول

ابحث