http://www.youtube.com/watch?v=JNoVAxoeXOY

سارة نعمة الله-أيمن حافظ تصوير:أيمن حافظ

بحرارة كبيرة هتف الفنان على الحجار "يسقط يسقط حكم العسكر" خلال الحفل الذى أقامته مجلة "الأهرام العربي" مساء اليوم بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 25 يناير وذلك قبل غنائه لأغنية "اصحى يناير".

أقيم الحفل داخل قاعة "نجيب محفوظ" بحضور كل من عبد الفتاح الجبالى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ومحمد عبد الهادى رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، إضافة إلى عدد كبير من العاملين بالمؤسسة وأسرهم، كما حضر من الوسط الفنى الفنانان أحمد عبد العزيز وأحمد كمال.

بدأ الحفل بكلمة لـ محمد عبد الهادى رئيس تحرير مجلة "الأهرام العربي" رحب فيها بحضور الفنان على الحجار وقال: "برحب بالفنان على الحجار في مؤسسة الأهرام، وإن شاء الله هيقدم لنا النهاردة باقة متنوعة من أغانى الثورة.. واسمحوا لى أن أدعوكم لدقيقة حداد على روح الشهداء".

بعدها دخل الفنان على الحجار إلى القاعة، وألقي كلمة عبر من خلالها عن سعادته بوجوده في مؤسسة الأهرام واعتزازه بالهدية التى تلقاها من رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح الجبالى وهى عبارة عن "أول ورقة طبعت من جريدة الأهرام" والتى يتعدى عمرها الـ 130 عاما.

 

وخلال الحفل قام الحجار بغناء مجموعة كبيرة من الأغانى الوطنية والعاطفية منها "ضي عينى" والتى سيطلقها مع ألبومه الجديد عن الثورة، وهى من كلمات الشاعر نصر رشوان وألحان نجله أحمد الحجار وهى عن البطل أحمد حرارة وتقول كلماتها: في كل شارع ...في كل حارة..بهتف وأنادى ..أحمد حرارة

كما غنى الحجار أغنيات ياطالع الشجرة، دارى العيون، يالعروسة، عارفه،اصحى يناير، فجر بلادى، الشهيد، مشربتش قهوة سادة، ياأبو الريش، هنا القاهرة، بوابة الحلوانى والتى ختم بها حفله.

وألقي الحجار كلمة خلال الحفل للثورة التونسية وذلك قبل غنائه لأغنية "فجر بلادى" والتى كتب كلماتها نصر رشوان ولحنها أحمد حمدى رءوف، قال: "بفخر بالثورة التونسية التى فتحت الباب لينا في الثورة المصرية".

وقد ساهم في تصوير الحفل كاميرات استديوهات وكالة الأهرام للإعلان من أجل الاحتفاظ بها في أرشيف المؤسسة.

 

الجدير بالذكر أن حفل الفنان على الحجار سيتم وضعه على أسطوانات مدمجة على أن يتم توزيعها مجاناً مع العدد الصادر من مجلة "الأهرام العربي" يوم السبت بعد المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

404,250

تسجيل الدخول

ابحث