الموقع الرسمي لدعم الاستاذ / عمـــــــرو فـــــرج

لانتخابات المجلس المحلي لمحافظة الاسكندرية (دائـرة حــي الجمرك)

بعد صبر اكثر من 5 اشهر وبعد ما لسانا دلدل من الكلام والكتابة والبحث عن حقوق ورد الجميل لاسر الشهداء والمصابيين وبعد نظرات العالم الغربي للمساعدة لاحراج الحكومة المصرية للبحث في اولوياتها عن حقوق العلاج والرعاية لاْسر شهداء والمصابيين بالثورة الذي كانوا الدرع في التصدي للنظام السابق .قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ان يبدأ العمل بصندوق رعاية مصابي الثورة وأسر الشهداء اعتبارا من يوليو المقبل بحيث يقدم الصندوق الرعاية الطبية والعلاج اللازم والتأهيل الطبي وايجاد فرص عمل جديدة لهم وتوفير مساكن ووحدات سكنية للمصابين وأسر الشهداء باعتبارهم اصحاب الفضل في نجاح ثور 25 يناير. 
قرر رئيس الوزراء ان يكون علاج المصابين بالداخل والخارج علي نفقة الصندوق بدون حد اقصي الي جانب صرف تكاليف العلاج التي تحملها المصاب خلال فترة علاجه منذ احداث الثورة.. 
اعلن ذلك أمس المهندس إيهاب مدحت والمهندسة بونسية عصمت المشرفان علي ادارة الصندوق في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء وقالا ان الدولة قدمت للصندوق أكثر من 50 مليون جنيه كبداية علي ان يضاف الي هذا المبلغ قيمة التبرعات الداخلية والخارجية. 
مقر الصندوق مركز إعداد قادة الشباب بالجزيرة.. وتم تخصيص خط ساخن مجاني له برقم 19488 للتواصل مع المصابين واسر الشهداء في كافة انحاء الجمهورية وكما تم تخصيص حساب بالبنك المركزي المصري لتلقي التبرعات رقمه .2011182 
اشار د. هاني محمود القائم باعمال مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء الي انه سيتم اعداد وتدريب مجموعة من مصابي الثورة علي ادارة الصندوق في وقت لاحق حيث انه يقوم عدد من موظفي مركز المعلومات وبعض المتطوعين بادارة الصندوق حاليا. 
وسيتم اصدار بطاقات هوية للمصابين واسر الشهداء تمكنهم من الحصول علي الخدمات المختلفة التي سيوفرها لهم الصندوق منها ايجاد مساكن لهم وفرص للعمل وغيرها. 
ومن جهة اخري التقي د. عصام شرف بمكتبه أمس رينولد فريكينجر نائب السفير الالماني بالقاهرة بحضور ناشطة المجتمع المدني نادية عبدالرازق في اطار الاهتمام الذي تبديه الحكومة بمصابي وضحايا الثورة. 
اعرب د. شرف خلال اللقاء عن امتنانه بالمبادرة الانسانية للحكومة الالمانية التي عرضت المشاركة في علاج وتأهيل مصابي الثورة معتبرا ان هذه المشاركة الي جانب مشاركة دول اخري مثل ايطاليا بمبادرات مماثلة دليل علي مدي والتقدير الايجابي الذي تحظي به الثورة المصرية في الاوساط الغربية. 
تم خلال اللقاء التناقش حول حالات المصابين الذين ستستقبلهم المانيا حيث اعلن نائب السفير أن وفدا طبيا المانيا سوف يزور القاهرة الاسبوع المقبل لعلاج بعض الحالات الحرجة. وفي الاخر ندعوا الله ان نري صندوق مساعدات واهتمامات كما ذكر ولا نري الصندوق الاسود كما نراه في جلسات المحاكم لقضايا الشهداء والمصابيين.لاي شكوى برجاء المراسلة علي الاميل التالي للتعاون[email protected]

 

 

المصدر: صحافة شباب 25 يناير
january25shabab

عــمـرو فــــرج

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 323 مشاهدة
نشرت فى 28 يونيو 2011 بواسطة january25shabab

ساحة النقاش

عـــــــمرو فــــــرج

january25shabab
شباب ثورة 25 يناير الاسكندرية »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

152,496

معا نصنع المستقبل


 

 تم اهداء الموقع من االقائمين عليه من اسر شهداء ومصابين الثورة

الي الاستاذ/ عمرو فرج

مرشح الشباب للمجلس المحلي بالاسكندرية

متمنين له التوفيق والنجاح لتحقيق احلام وطموحات الشباب والشعب المصري

وكل عام وانتم بخير

2016