أخبار عربية

edit

‫أبوالياسين  : لـ  المجلس العسكري  السوداني الإتفاق رشد سياسي أغلق أبواق التشكيك في نزاهتكم .‬

‫———‬

‫كتب عماد رمضان

قال " نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في تصريح صحفي صادر عنهُ اليوم " الأربعاء " للصحف ، والمواقع الإخبارية إن الإتفاق على ترتيبات الفترة الانتقالية رُشد سياسي ، من المجلس العسكري ، وأغلق أبواق المشككين في نزاهتهم  ،ووضع دولة السودان في طريقها  الصحيح .‬

 

‫وأضاف " أبوالياسين " الشعب السوداني أرسل رسالة  للعالمي العربي ، والغربي من خلال التعبير السلمي الحضاري ، بأنه شعب مًُتحضر ومثقف ،ويستحق التغيير لأفضل ، وأكد على هذا المجلس العسكري الذي إحترم ، وقدر  إرادة الشعب السوداني ، وأناء عن الشكوك حول نزاهتةُ ، ليخرج علينا في الساعات الأولى من يوم "الإربعاء " بقرار حكيم ، وبحنكه ، ورشد سياسي ، ويُطيح بكل الجدل الثائر الذي شكك في  نزاهة المجلس العسكري .‬

 

‫حيثُ : أُعلن  في الساعات الأولى من صباح اليوم "الأربعاء "التوصل إلى إتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري بالسودان حول آليات ومدة الفترة الإنتقالية، في حين إنطلقت الإحتفالات بمقر الإعتصام أمام قيادة الجيش وسط الخرطوم.‬

 

‫وأعلن الطرفان في مؤتمر صحفي التوصل إلى إتفاق بشأن أغلب المسائل الخلافية المتعلقة بترتيبات الفترة الإنتقالية في البلاد، أبرزها الإتفاق الكامل على صلاحيات مستويات الحكم الثلاثة (السيادي، والتنفيذي، والتشريعي ) وكذلك الإتفاق على أن تكون مدة الفترة الإنتقالية ثلاث سنوات، ويتم التوقيع خلال 24 ساعة على إتفاق نهائي بشأن الفترة الإنتقالية.‬

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2019 بواسطة janjeel

مميزات واخطاء الأسئلة الوزارية في العراق

 

( اللغة العربية ) 

امتحان اللغة العربية : الأربعاء ١٥ / ٥ / ٢٠١٩

بقلم سيد محمد الياسري

    بدأنا بمميزات ليس لأننا نريد ان نخفف عن اظهار أخطاء الأسئلة ، او على الأقل مجاملة الوزارة او واضع الاسئلة ، بل لان فيها مميزات رائعة ، ومن أهمها فكرة الأسئلة التي خرجت من الروتين ، كما ان هدفها التربوي كاختيار جمل او اختيار قاعدة ، او بروز أهمية التطبيق والتنظير معا في آن واحد ، ولعل خروج النصوص من المنهج المقرر هي افضل ميزة وارقاها كما انها تطعمت بمفردات سابقة ... 

   حين نسلط الضوء على الأخطاء لايعني ان الأسئلة تقف على ركام الفشل ، او انها فاشلة ، بل لابد من ذكر الأخطاء التي يمكن ان تكون واضحة ومربكة للتعليم ، وقد تكون فيما بعد سببا أساسيا في التعليم الخاطيء وهنا يمكن ان نقسم الأخطاء الى اثنين : 

١ ـ أخطاء في القاعدة والتطبيق .

٢ ـ أخطاء في تقسيم الدرجات .

وكلاهما قد يؤدي الى رسوب التلميذ او يؤدي الى إعطاء درجة تخمينية - أي لم ينبع الجواب عن فهم لدى التلميذ - كما انها قد تؤدي تربويا فيما بعد الى أخطاء تدريسية يتخذها المعلم مطية له ، وبالطبع ليس كل المعلمين على قوة فاعلة باللغة العربية ، كما ان اكثر المدارس ليس فيها اختصاص بالمادة مما يجعلها المعلم قاعدة له في التدريس على الرغم من خطأها .

والان سنتطرق الى الأخطاء في القاعدة والتطبيق وتبدأ في اول سؤال قد اخطأ واضعه

 حيث انه طلب ثلاث معارف وقسمها الى أربع معارف ، وفي الحقيقة هي ثلاث فقط لان محمد : معرفة علم ، وصفوة الباري : معرفة بالإضافة ، وبغية الله معرفة بالإضافة ، ولا يحق له فصل صفوةُ عن الباري ، ولا بغية عن الله ، لانها لو فصلت لاصبحت نكرة وعليه يجب ان يكون الخط تحت الكلمتين ، فلو فصلت الكلمة كما يراها السائل ، حينها منعت في النحو ظاهرة الإضافة والغي الدرس نهائيا ، ولو أجاب التلميذ في النقطة الثانية عن اسم النكرة ووضع صفوة ، وبغية لكان جوابه صحيح حسب قاعدة السؤال لانهما مفصولان عن الإضافة .

  كما انه قصد الباري انه معرف بال التعريف ، وهذا صحيح من حيث انه الكلمة لذاتها معرفة بال التعريف الا ان وظيفتها النحوية هنا او تعريف النكرة صفوةُ ، ولو صح هذا يمكن التلميذ عند طرح سؤال استخرج النكرة والمعرفة ان يجعل صفوة نكرة والباري معرفة وهذا خطأ اذ بهذا الحل لايكون هناك معرف بالإضافة من حيث انه معرف بكلمة اما علم مثل سيارة زيد ، او بكلمة معرفة بال التعريف مثل سيارة المعرض ، او معرفة بالمعرف بالإضافة ( وهذا ليس في صف السادس ) مثل سيارة معرض زيد ، فاذا فصلت سيارة ، رجعت لاصلها نكرة. لهذا كان تقديره على استخراج معرف بال التعريف خطأ .

   السؤال الثاني في النص خطأ من حيث السؤال ، كما انه مربك للتلميذ ، وكان على السؤال الاستفادة من تطبيق القاعدة حيث ان في القاعدة تمرين يقتضي المقارنة بين صباحا وفي الصباح او في المساءِ حيث خروج الاسم من الظرفية ، وهنا يخرج من التكرار الذي اجبره على وضع الخط كي يخرج مساء حتى يجيب التلميذ على الظروف المختلفة وليس ظرفا متشابها لذا اضطر الى عدم وضع خطا تحت مساء ، الا ان هناك تلاميذ سيجيبون على ان مساء مفعول فيه ( ظرف زمان ) فماذا يكون التصحيح ؟ كما انه لم يستفاد من القاعدة كتطبيق ، أي ان التلميذ يرى في اجابته ان هناك مفاعيل عدة وان لم يضع تحتها خط ومنها مساء بينما لو كان النص ( ينتهي في المساءِ ) او حذفها نهائيا وابدالها حيث ان يصبح أربعة مفاعيل : مفعول مطلق ، ومفعول فيه ( ظرف زمان ، ومفعول به ، ومفعول فيه (ظرف مكان ) . 

في السؤال الثالث خطأ في اول اختيار ، ولعله الخطأ الأكبر ، حيث خيره ولايوجد أي اختيار صحيح ، لان الكسرة علامة جر ، فكيف يطلب منه ان تكون علامة نصب ، لان اصوال النصب على الفتحة وانما هذه خروج عن الأصل لاسباب نطقية وتعليلية كثيرة كما دونها فقهاء النحو لذا اقتضى ان يقول او يكتب الإجابة : الكسرة بدل الفتحة ، ومن دون تلك البدلية يعتبر الجواب خاطئا ، ولاتوجد بين الاقواس عبارة صحيحة كي يضعها التلميذ في الفراغ .

   في تقسيم الدرجة للسؤال الثالث خطأ أيضا في فرع ب في المبني للمجهول حيث ان ضم الفعل درجة و ( كسرماقبل اخره في الماضي وفتح ما قبل اخره في المضارع درجة ، وحذف الفاعل درجة ، ووضع المفعول به نائبا للفاعل درجة و تغير حركته درجة أي خمس درجات  اما ثلاث درجات اذا قسمت درجة على الفعل ودرجة للحذف ودرجة لنائب الفاعل ، كيف تقسم الدرجة اذا كتب الفعل بحركة واحدة او كتب النائب ونسى الحركة او اخطأ فيها ؟  

 اما فرع ج ، فليس له تقسيم  ، لان جملتين على ( ٦ درجات ) إلا يجيب التلميذ على الأولى والثانية وعدم حساب حرف الجر ( في ) أي حسابها مع الشارع ، اما اذا كانت الأولى مع الثالثة او الثانية مع الثالثة فلايمكن تقسيم ٦ درجات على ٧ كلمات ، لذا كان الأولى ترتيب ماتحته خط وحساب الدرجة جيدا حتى تطابق مع مفهوم الاعراب مع ان درجة واحدة للكلمة لاتكفي فانه اذا عرف التلميذ ان قرأ : فعل ماضي وعرف انه مبني استحق درجة واستحق الدرجة الثانية على العلامة ( الفتحة ) التي يميزها بانها ظاهرة على اخره . لكن لو أجاب واخطأ بالعلامة فكيف تقسم الدرجة والتعلميات الوزارية لاتقسيم للدرجة .اي لا يوجد نصف درجة ولا ربع .

اختار في الحفظ ثلاث ابيات كي يعطي تقسيم الدرجة على كل شطر ٣ درجات وبهذا ٣ في ٦ يساوي ١٨ ويكون اسم الشاعر درجتان وبهذا يكون ٢٠ درجة الحفظ الا ان العنوان لم يكن له درجة ، وقلة في الحفظ ، فالمفترض ان تكون ٤ ابيات تكون كل شطر عليه ٢ في ٨ تساوي ١٦ ، وتكون اثنان للشاعر واثنان للعنوان .

 هناك في الأسئلة نجاح التلميذ في الإجابة من دون أي جهد او فكرة وهنا يكون خلو السؤال من الهدف مثل ادخل كان او احدى خواتها ... لان الدرجة عالية ( ٦ درجات ) مع ان الاعراب كان يستحق اكثر منها ، وان - لو - وضع التلميذ مثلا إجابة خاطئة ١٠٠٪‏ من دون اكتراث للسؤال او أي أهمية او تفكير فانه يأخذ ٤ من ٦ درجات بكل الأحوال فالجملة المبتدأ والخبر (المخلصون محترمون ) لو لم يغير أي شيء يأخذ ٤ من ٦ مثلا يدخل كان درجة ، اسم كان درجة ، خبر كان درجة وكذلك يكرر في ان ولو أجاب هكذا ولم يغير شيء 

 كان المخلصون محترمون ادخل كان درجة ، اسمها صحيح درجة ، خبرها خطأ

إنّ المخلصون محترمون ، ادخل ان درجة ، اسمها خطأ ، خبرها صحيح درجة 

اذا ٤ من ٦ وهي إجابة خالية من الهدف التعليمي قاعدة وتطبيقا ولو كان السؤال هكذا 

المخلصون محترمون ، كان المخلصون ....... وان ........ محترمون ووضع درجة او درجتين لكل فراغ ، لكان التلميذ فكر ان التغير هنا النصب بالخبر والتغير في ان النصب في اسمها . 

في النهاية كما في البداية ، الأسئلة لاتخلو من المميزات ولا من الأخطاء ، ولكن هناك أخطاء قاعدة يجب ان لاتكون في الأسئلة كما هي فصل الإضافة وعلامة النصب في جمع المؤنث السالم ، وكذلك توزيع الدرجة ، فالتربية التعليمية هدف سامي علينا دراسته وطرح السؤال يجب ان يكون واضحا وضمن هدف تعليمي وتربوي مع ان الأسئلة لابد ان تكون : 

 ١ ـ ان يضعها مختص واحد ، وتعرض على مختصين للتصحيح اذا وجد الخطأ كما مر . 

٢ ـ ان تكون لواضع الأسئلة خدمة ، وان لايكون قد زاول مهنة غير التعليم ، كما انه لايمكن ان يكون خارج عن فعلية الدرس أي ممن يدرسون وليس مشرفا او متقاعدا او موظفا في الوزارة .

٣ ـ على الوزارة في اختيارة منذ بداية السنة او بعد نصف السنة مع الاطلاع على أسئلته على اقل تقدير ٥ أسئلة لنصف السنة للسادس و٥ أخرى لنهاية السنة بالنسبة الى صف الخامس ، ولاتكون السنوات ترتيبية .

كلنا نخطأ شخصيا لكن التفكير الجماعي والتربوي والدولة يجب ان لايكون فيها خطأ لانها تحت الرقابة واللجان.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2019 بواسطة janjeel

لولو تطلق مفهوم السوق الصغير في إسكان الحرس الوطني

 

كتبت زبيدة حمادنه

 

قامت شركة المبرز السعودية لولو الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في المنطقة بتقديم أول مفهوم سوق صغير لها على الإطلاق في موقع إسكان الحرس الوطني الواقع في المبرز ، المملكة العربية السعودية ، وذلك في حفل أقيم في 2 مايو. و قام بإفتتاح المتجر قائد كتيبة الشرطة العسكرية الثانية بالقطاع الشرقي بالحرس الوطني سعادة العميد عودة بن هليل العنزي بالأحساء بحضور السيد. شهيم محمد. مدير لولو هايبرماركت السعودية والمسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات. افتتاح المتجر الجديد هو مشروع انطلاق من الاتفاقية التي وقعتها اللولو مع قوات الحرس الوطني السعودي في نوفمبر الماضي 2018 والتي تنص على إطلاق مركزين للتسوق وسبعة محلات تجارية في الدمام والأحساء. وقد قال شهيم محمد: "نشكر قوات الحرس الوطني لثقتهم بنا في توفير مكان ملائم للتسوق للعائلات التي تعيش في المنطقة. يلتزم المتجر الجديد بتقديم أفضل المنتجات و بأسعار معقولة ، تمامًا كما لولو هايبر ماركت معروف دائماً " يعد السوق الصغير مفهومًا لمتجر الأحياء السكنية والذي يجمع بين المواد الغذائية ونمط الحياة بالقرب من المجمعات السكنية. من خلال لولو تبرز أقسام مختارة بعناية لمنتجات عالية الجودة مثل المنتجات الغذائية ، منتجات الصحة والجمال ، الأغذية المبردة والألبان ، البضائع المجمدة ، الخضار و الفواكه، المخبز ، المحمصة ، اللحوم ، الرياضة واللياقة البدنية ، وأكثر من ذلك بكثير من المتوقع أن يوفر المتجر الجديد فرص عمل كبيرة للشباب السعودي. مجموعة اللولو توظف حاليا أكثر من 2700 مواطن سعودي بما في ذلك الإناث في مختلف محلات الهايبر ماركت في جميع أنحاء المملكة. هدف اللولو هو توفير فرص عمل لأكثر من 5000 مواطن بحلول نهاية عام 2020. من خلال 169 متجرا تعمل في جميع أنحاء العالم ، ما زالت اللولو تبذل قصارى جهدها لتوفير والحفاظ على إمدادات المنتجات العالمية بأفضل الأسعار. مع المزيج الممتاز من العروض عالية الجودة ونظام النقل والإمداد المنظم ، تبقى اللولو وجهة التسوق المفضلة في المملكة العربية السعودية لولو هايبر ماركت ، حيث يأتي العالم للتسوق - هو أعلى متاجر التجزئة في الشرق الأوسط و واحدة من أنجح الشركات في جميع أنحاء العالم. تخدم أكثر من 1,600,000 متسوق كل يوم ، تعد سلسلة متاجر التجزئة الأسرع نموًا في 10 دول تشمل مجلس التعاون الخليجي والهند ومصر وإندونيسيا وماليزيا التي تأسست في أوائل التسعينيات ، وقد توسعت بنجاح إلى أنحاء مختلفة من العالم وتدير حاليًا أكثر من 169 متجراً بها عدد الموظفين من 50000 لولو هايبر ماركت ، حيث يأتي العالم للتسوق: * توفير لأكثر من 1,600.000 عميل تجربة تسوق لا مثيل لها يوميًا في جميع أنحاء العالم. * سلسلة متاجر التجزئة رقم 1 في الشرق الأوسط وبين أفضل 10 متاجر بيع بالتجزئة نمواً على مستوى العالم. * العمليات في الإمارات ، الهند ، السعودية ، البحرين ، الكويت ، عمان ، مصر ، ماليزيا ، وإندونيسيا. * أحد أكبر أرباب العمل في الشرق الأوسط حيث يبلغ عدد القوى العاملة 50000

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 14 مايو 2019 بواسطة janjeel

‫منظمة الحق : تدين وتستنكر الهجوم التخريبي على ناقلتي نفط سعوديتين .‬ ‫


‬ ‫كتب عماد رمضان

آدانت منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في بيان صحفي صادر عنها اليوم " الأثنين" الهجوم النخريبي على ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي بالقرب من الفجيرة .‬ ‫تعرضت ناقلتا نفط سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي بالقرب من إمارة الفجيرة بينما كانت إحداهما في طريقها لتحميل النفط من ميناء رأس تنورة ومن ثم الإتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء شركة "أرامكو" السعودية ولم ينجم عن هذا الهجوم أي خسائر في الأرواح ، أو تسرب للوقود وإنما إقتصرت على أضرار بالغة في هيكلي السفينتين.‬ ‫وشجب " نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في تصريح نقلتهُ الصحف ، والمواقع الإخبارية هذا الإعتداء الذي يستهدف تهديد حرية الملاحة البحرية وأمن الإمدادات النفطية للمستهلكين في أنحاء العالم كافة ، وكانت أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات قد تعرضت أمس لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.‬ ‫وأكد " أبوالياسين " على أن المسؤولية المشتركة للمجتمع الدولي في الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية وأمن الناقلات النفطية تحسباً للآثار التي تترتب على أسواق الطاقة في حال تكرار مماثل للهجوم التخريبي الذي وقع اليوم ، والذي يُعد إنتهاك صارخ لحرية ، وسلامة الملاحة البحرية ، وخطورة ذلك على الإقتصاد العالمي.‬

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 14 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

مبادرة مصر والسودان ايد واحدة تشارك تكريم الأمهات المثاليات ورساله حب الشعبين

شارك أعضاء مبادرة مصر والسودان ايد واحدة مهرجان الأمهات المثاليات للمؤسسه الوطنيه للخير بنادى الترسانة بحضور فنانين واعلامين وأعضاء منظمات المجتمع المدنى .

تقول رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الاعلاميه شاديه الحصرى حرص أعضاء مبادرة مصر والسودان ايد واحدة على الحضور ومشاركه الامهات تكريمهم وقام  المطرب السودانى وعضو مبادرة مصر والسودان ايد واحدة عوض إدريس حمد بالغناء للأمهات مشاركه لهم بالتكريم لان الام الوطن والقائد ، حرصنا على إيصال رساله حب وسلام من الام السودانيه للام المصريه وكنا حريصين على ايصال كل تلك المعانى الساميه لان المراءه الأقدر على ايصال تلك الرساله الساميه .

تضيف الحصرى مبادرة مصر والسودان ايد واحدة هى رساله حب وسلام بين الشعبين الشقيقين وحريصين على تأكيد تلك الرساله بين أبناء البلدين .

ونؤكد للجميع سنستمر فى العمل على تأكيد على عمق العلاقات بين البلدين وأقولها مصر والسودان قلب واحد دقه مصرى ودقه سودانى.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

(فيديو وصور) إعلامية سعودية ترتدي الزي العسكري بالحدود السعودية اليمنية ..أعرف التفاصيل

 

كتب أحمد زينهم

 

ظهرت ميسون أبوبكر، الإعلامية والكاتبة السعودية، وهي ترتدي الزي العسكري" الخوذة العسكرية، والدرع الواقي من الرصاص"، خلال زيارة لها على الحد الجنوبي في المملكة العربية السعودية، رفقة الجنود السعوديين، في مؤازرة للأبطال جيش المملكة الباسل المرابط على الحدود مع اليمن لمواجهة إرهاب مليشيات الحوثي، ومنع أي محاولات النيل من أمن المملكة وسلامة أراضيها. 

 

وقالت الإعلامية ميسون، ما أجمل تلك اللحظات برفقة الجنود البواسل في الجبهات الأمامية لقتال العدو "الحوثيّين"، وسعيدة لكونها برفقة الأبطال أصحاب الهمم والمعنويات المرتفعة، مؤكدة على مدى قوة ترابط المواطن السعودي مع رجال الأمن، وثقة الشعب السعودي في قواته المسلحة، والدعاء لهم "اللهم ثبت أقدامهم وأمّن بلادنا من كيد الكائدين ومكر الماكرين".

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

رسائل صدام حسين مع هاشمي رفسنجاني


بقلم / سيد محمد الياسري 

كشف الرئيس الايراني روحاني ان هناك اتصالا قبيل احتلال الكويت قام به صدام حسين مع هاشمي رفسنجاني رئيس الجمهورية الاسلامية - الرئيس الرابع لايران بعد الثورة حكم (١٩٨٩ ـ ١٩٩٧)- والاتصال كان بعضه في رسائل خطية موثقة واخرى تلفونية ، اكد فيها رغبة صدام بمساعدة دولة ايران بحربه على الكويت ، واصفا ان موافقة ايران لذلك ملحمة تاريخيه، وضمن مصالح ترتبط الدولتين ، بان تكون حدود ٨٠٠ كيلو متر ابتداءً بالكويت ونهاية بسلطنة عمان ، على ان صدام يحتل كل من : الكويت ، والامارات ، وقطر ، والبحرين ، والسعودية وسلطنة عمان ، وتتقاسم العراق وايران المصالح ، وقال انه التمس ذلك من الجمهورية الاسلامية ، ليس ادعاءً كما وصفه بل بالوثائق التي سجل فيها صدام هذا الكلام ـ كما بين في مقطع الفيديو على لسان روحاني ـ وايران منعت ذلك ولم تقبل ان صدام حسين يحتل السعودية او اي دولة في مجلس التعاون الخليجي ، مؤكدا ان ما يقوله ليس مجرد حديث او تكهنات او ظنون بل انه موثق برسائل ، وان صدام حسين لم يطلب او يلتمس مرة بمساعدة ايران في احتلال دول التعاون الخليجي بل كررها ووصل لحد الالتماس .

كما اكد روحاني ان الجمهورية الاسلامية لم تكن رافضه التعاون مع صدام وحسب ، بل نددت وشجبت قبل السعودية والامارات ومجلس التعاون الخليجي ، وذلك لرفضها احتلال دولة الكويت ، كما رفضت طلبه على انه اراد التقاسم بين ايران والعراق في دول الخليج العربي .
واضاف في كلمة وجهها الى مجلس التعاون الخليج العربي ، ان لولا وقوف ايران وعدم مساعدتها صدام حسين ورفض طلبه باحتلال الدول الخليجية ، لكانت جميع تلك الدول والمشايخ زائلة ، مستغربا من دول التعاون الخليج العربي موقفها من ايران حيث رفضت ايران زعزعت انظمتها المستقرة والتدخل فيها بل وقفت ضد صدام بذلك .
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 1 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

رجل الأعمال السعودى الأمير وليد بن طلال ينشر صور أحفادة وهن نائمات خلال أحد النزهات البرية. 

 

السيد عزب

 

حالة من الجدل انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعى بين مؤيد ومعارض بعد نشر الأمير الوليد بن طلال صور لـ"أميرات نائمات".

 

حيث نشر رجل الأعمال السعودي  الأمير الوليد بن طلال صورة عبر حسابه على موقع "تويتر" لحفيداته وهن نائمات بجوار بعضهن البعض خلال أحد النزهات البرية.

الأميرات النائمات.

 

وقال الأمير الوليد في تعليقه على الصورة: "حفيداتي بنات الأمير خالد الوليد والأميرة ريم الوليد بعد يوم طويل في نزهة برية".

وحظت تلك الصورة بآلاف الردود والتعليقات التي أشادت فيما وصفوه بطريقة الأمير الوليد في التعامل مع حفيداته الصغيرات وطريقة تعامله بشكل عام مع المرأة.

 

وكان الأمير الوليد بن طلال قد لفت انتباه مستخدمي مواقع التواصل في الفترة الأخيرة خاصة بعد تدخله إثر هجوم جماهير الهلال على رئيس هيئة الترفيه السعودية ورئيس هيئة الرياضة السعودي السابق تركي آل الشيخ إثر خسارة الهلال بخمسة أهداف دون رد أمام التعاون في نصف نهائي الكأس السعودي خاصة بعدما اعاد أمس السبت 27 أبريل  نشره تغريدة يتحدث فيها عن نيته شراء نادي الهلال إذا عرض للتخصيص وتحويله إياه إلى نادي عالمي يمتلك كافة المقومات العالمية خلال لقائه مع قناة "روتانا خليجية".

وقال الوليد بن طلال في حواره: "عندما استلم تركي آل الشيخ مستوى الرياضة السعودية كان في الحضيض ولكني حتى الآن غير راض عن مستوى الرياضة السعودية والحل من وجهة نظري في أمرين التخصيص والتخطيط."

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

بالصور الرويال سى سكوب تستضيف اعضاء منظمة السياحه العربية بالغردقة

استضافت شركة ايجيبت صن مارين الشركة الرائدة فى الرحلات البحرية على متن تحفتها البحرية الغواصة العالمية رويال سى سكوب وفد من منظمة السياحة العربية والملتقى العربى للاعلام والذى يضم العديد من الصحفيين السياحيين والاعلاميين ومقدمى البرامج السياحية من كافة الدول العربية وقد أعجب الوفد بروعة الرحلة البحرية وسحر البحر الاحمروبجمال الشعب المرجانية والاسماك الملونة الرائعة 
وقد صرح نائب وزير السياحة العراقى بان وزارة السياحة العراقية سوف تقوم بتسيير رحلات منتظمة لمدينة الغردقة خلال الفترة القادمة 
وكان الوفد قد حضر للقاهرة برعاية وزارة السياحة لتسلم جوائز اوسكار الاعلام السياحى العربى والذى فازت فيه من مصرالمخرجة المبدعة نور البيلى باحسن مخرجة عن 2018 والمقدمة الجميلة ريم الشافعى باحسن مذيعة ومقدمة برامج سياحة فى الوطن العربى والاستاذ محمد عزت شخصية العام السياحية 
والصور الاتية تحكى عن حفاوة استقبال وفد المنظمة العربية للسياحة بالغردقة على متن الغواصة الاشهر عالميا رويال سى سكوب

اشرف سركيس

+‏٣‏
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 21 إبريل 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

حسين الربيعى

 

يؤكد الخبر ان الولايات المتحدة ، لم يقلقها وصول اسلحة لتنظيم القاعدة وغيرها من الارهابيين التكفيرين ، بقدر قلقها من وصول تقنية صناعة هذه الاسلحة الى ايران والحوثيين .. هذا ان لم يكن الفهم العميق من الخبر ، ان الولايات المتحدة ، لا تعارض ، وربما ترغب ، او انها افقت ، او اوعزت للسعودية والامارات ، تزويد القاعدة بهذه الاسلحة ، ولكن كان يجب عدم وصول هذه الاسلحة الى الحوثيين .
هذه هي معايير السياسة الامريكية القذرة . 

حسين الربيعي 
٥ كانون الثاني ٢٠١٩
------------------------
الخبر : 

كشفت تحقيق صحفي نشرته شبكة "سي.إن.إن." التلفزيونية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن السعودية والإمارات ودول أخرى أعضاء في التحالف الذي يشن هجمات في اليمن، نقلت أسلحة أميركية إلى عناصر تنظيم القاعدة وتنظيمات سلفية مسلحة أخرى في اليمن، منتهكين بذلك اتفاقيات وقعتها هذه الدول مع الولايات المتحدة ، على حد زعم التقرير .

وقال التقرير إن هذه الأسلحة الأميركية، من بنادق وحتى دبابات وكذلك وصلت تكنولوجيا عسكرية أميركية حساسة، إلى طهران والحوثيين المدعومين من إيران وتهاجمهم السعودية وحلفاؤها، وهم حلفاء الولايات المتحدة. وتشكل هذه الأسلحة خطرا على الجنود الأميركيين في مناطق صراع أخرى.

وأضاف التقرير، الذي استند إلى مصادر محلية تشارك في القتال ومحللين، أن السعودية والإمارات استخدمتا الأسلحة الأميركية كعملة لشراء ولاء مليشيات القبائل المحلية ومن أجل دعم لاعبين محليين والتأثير على المشهد السياسي. 

وأكد مصدر في وزارة الدفاع الأميركية لـ"سي.إن.إن." على أن الوزارة فتحت تحقيقا في الموضوع، إذا أن نقل هذه الأسلحة والتكنولوجيا الأميركية إلى هذه الجهات في اليمن ينتهك اتفاقيات بيع الولايات المتحدة الأسلحة للسعودية.
هذه هي معايير السياسة الامريكية القذرة . 
حسين الربيعي 
٥ كانون الثاني ٢٠١٩
------------------------
الخبر : 
كشفت تحقيق صحفي نشرته شبكة "سي.إن.إن." التلفزيونية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن السعودية والإمارات ودول أخرى أعضاء في التحالف الذي يشن هجمات في اليمن، نقلت أسلحة أميركية إلى عناصر تنظيم القاعدة وتنظيمات سلفية مسلحة أخرى في اليمن، منتهكين بذلك اتفاقيات وقعتها هذه الدول مع الولايات المتحدة ، على حد زعم التقرير .
وقال التقرير إن هذه الأسلحة الأميركية، من بنادق وحتى دبابات وكذلك وصلت تكنولوجيا عسكرية أميركية حساسة، إلى طهران والحوثيين المدعومين من إيران وتهاجمهم السعودية وحلفاؤها، وهم حلفاء الولايات المتحدة. وتشكل هذه الأسلحة خطرا على الجنود الأميركيين في مناطق صراع أخرى.
وأضاف التقرير، الذي استند إلى مصادر محلية تشارك في القتال ومحللين، أن السعودية والإمارات استخدمتا الأسلحة الأميركية كعملة لشراء ولاء مليشيات القبائل المحلية ومن أجل دعم لاعبين محليين والتأثير على المشهد السياسي. 
وأكد مصدر في وزارة الدفاع الأميركية لـ"سي.إن.إن." على أن الوزارة فتحت تحقيقا في الموضوع، إذا أن نقل هذه الأسلحة والتكنولوجيا الأميركية إلى هذه الجهات في اليمن ينتهك اتفاقيات بيع الولايات المتحدة الأسلحة للسعودية.

 

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

متابعة/ علي بن سالم

تواصل شركة ديالى العامة إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن العراقية تجهيز وزارة الكهرباء وعدد من القطاعات الأخرى بمئات المحولات وآلاف المقاييس الكهربائية,وقال مدير عام الشركة المهندس عبد الرسول محمد عارف في تصريح للمكتب الاعلامي في الوزارة, اليوم السبت 22 ديسمبر 2018 , أن ما تم تجهيزه خلال شهر تشرين الثاني الماضي بلغ (586) محولة كهرباء مختلفة الأنواع والسعات و(5580) مقياس كهربائي مختلف الأنواع والأطوار مضيفا" أن الكميات المذكورة توزعت على مختلف مناطق العراق وصندوق الإعمار وجهات أخرى من القطاعين العام والخاص حيث شملت (359) محولة توزيع سعة (400/11)KVA و (206) محولة توزيع سعة (250/11) KVA و(17) محولة توزيع سعة 630/11 KVA إضافة إلى (4) محولات قدرة سعة 16MVA وفيما يخص المقاييس الكهربائية فقد تم تجهيز الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ب(4500) مقياس الكتروني طور واحد (10-40) أمبير وكذلك تم تجهيز الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط فرع كهرباء كربلاء المقدسة ب(1047) مقياس كهربائي ميكانيكي مختلفة الأطوار فيما تم تجهيز (33) مقياس مختلف الأنواع والأطوار إلى عدد من الجهات في القطاعين العام والخاص ،مفصحا" عن إن الشركة تواصل عمليات البيع المباشر للعديد من منتجاتها المتنوعة الأخرى فقد تم بيع (4640) شمعة قدح (148) مدفأة مكتبية و (7) هيترات سخان (2000) واط .
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,851
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية