الاسكندرية

edit

بالصور مكتب الاسكندرية للاتحاد الدولي للصحافة العربية يقيم ندوة تثقيفية للتعديلات الدستورية
كتبت د عبير سعد سلامة 
عدسة ابو عمرو خليفة -عمرو خليفة -أحمد ثابت
أقام مكتب الاسكندرية للاتحاد الدولي للصحافة العربية -بمبنى الشئون الاجتماعية بمحرم بك ندوة تثقيفية تحت عنوان "لماذا التعديلات الدستورية" لتفسير بعض مواد الدستور والتي يتم الاستفتاء على تعديلها في الأيام القليلة المقبلة.
بدأت الندوة بالسلام الوطني ثم تلاه آيات من ذكر الله الحكيم للكاتب الصحفي الأستاذ أحمد إسماعيل وقد رحب الإعلامي أيمن قاسم رئيس الاتحاد بالإسكندرية بالسادة الحضور وأكد على أهمية تكاتف جميع الكيانات من أجل دعوة المواطنين للمشاركة في التصويت للتعديلات الدستورية.
وألقى الشيخ أحمد رشاد والقس يوحنا رمزي رؤساء اللجنة الدينية بالاتحاد كلمات توضح الترابط والتعاون بين الأوقاف والكنيسة والتأكيد على تكاتف جميع المصريين في هذه المرحلة الحساسة.
وتحدث العميد أحمد عشماوي أمين دائرة محرم بك لحزب مستقبل وطن عن أهمية دور الأحزاب السياسية لحث المواطنين ودعوتهم للمشاركة في هذا الاستفتاء.
وألقت السفيرة زينب فراج أمينة المرأة لحزب الحركة الوطنية ورئيس لجنة المرأة بالاتحاد كلمة خاطبت فيها المرأة المصرية عن دورها الهام للمشاركة في الاستفتاء.
وأكد الأستاذ الدكتور مجدي عجمية رئيس لجنة التعليم العالي بالاتحاد على أن المصريين جميعهم هم جنود في مواقعهم لا يقل دورهم عن جنودنا البواسل التي تدافع عن مصرنا الحبيبة.
ثم بدأ اللواء د. أسامة عصمت المحاضر بأكاديمية الشرطة بتفسير المواد التي تم طرحها للتعديل حيث ناقش هذه المواد بالتفصيل وأكد أنها لصالح الشعب المصري بمختلف فئاته.
وقد حضر الندوة:
اللواء عباس متولي أحمد رئيس لجنة التعليم بالاتحاد واللواء سامح اللقاني المستشار الأمني للاتحاد واللواء وجدي فكري والأستاذ الدكتور سعيد محمد القمش الأستاذ بكلية الحقوق جامعة الاسكندرية وجامعة عين شمس والمستشار القانوني للاتحاد بالإسكندرية وجميع أعضاء هيئة مكتبه الموقر والأستاذ محمد يحيي رئيس مجلس إدارة شركة مستر ون شاينا ورئيس لجنة الدعاية والإعلان بالاتحاد والسيدة حرمه من دولة الصين والمستشار الإعلامي د. إبراهيم عبد الله والدكتور خالد السيسي من مديرية التربية والتعليم والأستاذ يسري مدني والأستاذ محمد محمود عبد الواحد والأستاذ أحمد خميس والأستاذة كاميليا بشير والأستاذ وسيم عبد الرحيم.
وكذلك حضر وفد رفيع المستوى من مكتب الاتحاد بالإسكندرية وهم:
د. عبير سعد سلامة -المهندسة سامية طاهر -د. عبير يوسف -الأستاذ أحمد الأفندي -الأستاذ ممدوح حجازي -د. نورهان يسري
ولفيف من السادة الصحفيين والإعلاميين والمجتمع المدني
وقد قام بالتصوير والتغطية الإعلامية:
الصحفية مرفت مدكور والأستاذ أيمن ماهر -الإعلامي محمد ضيف الله والإعلامية سهر فتحي -الأستاذ جابر مهران -الصحفي نظير فؤاد -الصحفي حارس بخيت -المصور مازن محمد -الصحفية فريال مؤمن -الصحفية سحر الحلواني
وقام بتنظيم الندوة الأستاذة سمر النقيب مدير مكتب الاسكندرية والأستاذة وسام عمار رئيس لجنة التنظيم وجميع أعضاء لجنة التنظيم من الشباب.
قدم الندوة الإعلامي أيمن قاسم
كل الشكر والتحية والتقدير للأستاذ نسيم جورج نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة التعليم والمهندسة سامية طاهر العلاقات العامة بالاتحاد على دعمهم لإنجاح الندوة.
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2019 بواسطة janjeel

كتبت/د.عبير سلامة.

تحت  برعاية الاستاذ/هاني عدلي امين عام غرب الإسكندرية 
وتحت إشراف الاستاذ/احمد زيدان امين الخدمات 
 أقيم مساء أمس بغرب الإسكندرية احتفاليه بمناسبه المولد النبوي الشريف وقد ضم الاحتفال مجموعه من الاطفال الايتام وذوي والاحتياجات الخاصة لمشاركتهم هذا اليوم الشريف كما ضم مجموعه من كوادر وقيادات الحزب على رأسهم 
الأستاذ /عادل عبد المقتدر امين دائرة مينا البصل
والاستاذ /وائل عبد المقتدر امين المهنيين وقد ساد الحفل مشاعر المحبة والفرحة.


 

 

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2018 بواسطة janjeel

 

اخبار الجمهوريةشادية محمد الوكيل

شنت مديرية امن الاسكندرية حملة مكبرة بعمود السواري دائرة قسم شرطة كرموز بمشاراكة ضباط الشرطة العامة للكهرباء للقضاء علي المخالفات وادارة البحث الجنائي لضبط العناصر الخطرة والخارجين عن القانون واسفرت الحملة عن ضبط 80حالة اشغال طريق متنوعة 8قضايا عدم حمل شهادة،40حالة هالك،12قرار اداري بالاضافه الي 17حالة سرقه تيار كهربي ,16قضية تمونينية متنوعة و7قضايا عدم اعلان عن الاسعار و قضية سلع مجهولة المصدر كما تمكنت الحملة من ضبط3اسلحة بيضاء وتنفيذ 4احكام حبس وقضية فرض اتاواة وقضية الاتجار بالحشيش وقضية اقراص مخدرة بالاضافه الي3قضايا بلاي ستيشن بدون ترخيص و3قضايا منفذ خدمة محموا بدون ترخيص و2مكتبه بدون ترخيص و3قضايا عرض عام محلات بدون ترخيص وضبط عدة قضايا في المخالفات المرورية منها43تؤتؤك بدون ترخيص و 40حالة سحب تراخيص متنوعة و12دراجة نارية بدون ترخيص و4مخالفات مرورية متنوعة وتنفيذ 2حالة تصالح فور مبلغ 9000جنيه

 



WhatsApp

السابق:

صحيفة “واشنطن تايمز ” تعرض القنصلية الأمريكية في البصرة لهجوم صاروخى

11 دقيقة مضت

التحالف الدولى: 1114 مدنياً خلال غاراته في العراق وسوريا منذ 2014

15 دقيقة مضت

ميركل: تعلن الإعداد لعقد لقمة حول سوريا بين ألمانيا وتركيا وروسيا وفرنسا

18 دقيقة مضت

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2018 بواسطة janjeel

انطلاق اليوم التعريفي الثاني للبرامج المشتركة بـ تجارة الإسكندرية

شادية الوكيل

شارك الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور ياسـر الدكرورى، رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية اليوم الخميس، في فعاليات اليوم التعريفى الثانى للبرامج المشتركة بالتعاون بين الجامعتين في تخصص إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والتى تبدأ اعتبارًا من الفصل الدراسى الأول للعام الأكاديمى 2018/2019 وذلك بكلية التجارة.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة، والدكتورة منال شومان عميد كلية الحاسبات بالجامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية، ومدير برنامج إدارة الأعمال بالجامعة المصرية للتعليم الالكترونى الأهلية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة، حيث تم عرض طرق وشروط التقدم لهذه البرامج.

وأشار “الكردى”، خلال اللقاء الى أن البرامج المشتركة جاءت تفعيلًا لاتفاقية التعاون بين الجانبين للتعاون فى طرح برامج مشتركة اعتبارًا من العام الدراسى (2018/2019) والتى بموجبها يتم منح شهادات علمية مشتركة (Joint Degrees) فضلًا عن التعاون على مستوى الدراسات العليا.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية أن تلك البرامج تهدف أيضا إلى تطوير العلاقات الأكاديمية والعلمية والتعليمية بين الجانبين خاصة فى مجال تبادل الأساتذة والطلاب وإعداد المناهج والمواد الدراسية وتبادل الخبرات وإقامة المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية بالاضافة إلى التعاون فى مجال البحث العلمى وإعداد الأبحاث العلمية ومنح الدرجات العلمية المشتركة.

وأوضح الدكتور ياسـر الدكروري، خلال اللقاء أن هذه البرامج تتميز بمنح الطلاب شهادات مشتركة ومعتمدة ومعترف بها من الجامعتين، كما تتيح فرصا للطلاب الباحثين عن فرص للدراسة فى تخصصات متميزة ولم تتح لهم فرصة القبول بالجامعات الحكومية.

كما عرض نموذج الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى للتدريس بالبرامج المشتركة والتى تعتمد على نموذج مدمج يجمع بين مميزات التعليم التقليدى والتعلم الالكترونى والتعليم عن بعد.


janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2018 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ
حملات بحي شرق الإسكندرية لضبط ماڨيا البناء المخالفاخبار الجمهوريةشادية الوكيلتوجه حي شرق الاسكندرية بحملات جديدة ضد مافيا البناء للعقارات المخالفة والتي تهدد امن وسلامة المواطنين وتوجهت لجنة الايقاف والتحفظ برئاسة رئيس اللجنة واعضاء اللجنة وداهمت الفيلا الكائنة ب26شارع سانت چيني منطقه كفر عبده وتم ايقاف الاعمال المخالفة والتحفظ علي كمية من الاسمنت والاخشاب كما توجهت للعقار رقم11شارع البطليوسي بمصطفي كامل وتم ايقاف الاعمال المخالفة وازالة حوائط داخلية بالدور الحادي عشر كما توجهت ايضا للعقار الكائن امام كافيه الساعة بعد كوبري ابو سرحة وتم ايقاف الاعمال المخالفة وفك الشدة الخشبيه بالدور الثالث والتحفظ علي كمية من الاخشاب وجاري اتخاذ الاجراءت القانونية تجاه المخالفين
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 3 أغسطس 2018 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

كتبت نادية القزاز


 نجح علماء للمرة الأولى في السيطرة على البروتين المسبب لمرض هنتنغتون عن طريق حقن مادة علاجية معينة تدعى "أيونيكس إتش تي تي في العمود الفقري.
 ويجلب هذا العلاج أملا للمرضى الذين يعانون من هذا المرض الوراثي المدمر. 
ويهاجم مرض هنتنغتون قدرات التحكم العقلية والجسدية للأشخاص الذين تترواح أعمارهم ما بين 30 و 50 عاما ويبلغ ويبلغ ذروته بعد مرور 10-25 سنة. 
ولا يوجد علاج فعال للمرض في الوقت الحاضر ، وتساهم العلاجات المتوفرة بتخفيف الأعراض.
 مرض هنتينغتون أو Huntington هو عبارة عن مرض وارثيّ يُصيب الجهاز العصبيّ للإنسان يتسبب بموت الخلايا العصيبّة في الدماغ كنتيجة لخلل في جينات الشخص المصاب، وتتسبب بعدم قدّرة الجسم على ضبط تحركاته فتصبح لا إراديّة فتصبح وكأنّهُ يرقص ولا يستطيع التحكم بالمشي والبلع والكلام وقد لا يعود قادراً على تذكر من يعرفهم من أهله وأقاربه. ويعرف مرض أو داء هنتنغتون إختصاراً بالرمز HD.
 ويعتبر هذا الداء بشكلٍ عام مرضاً نادراً غير مُنتشر. وتكون نسبة الإصابة للفرد الذي يحمل أحد الأبوين هذه الجينات هي 50%. وتكون تأثيرات هذا المرض أسرع وأقوى إذا انتقلت من جيل إلى النسل الممتد له.
- لا تتضح الأعراض لهذا المرض في معظم الحالات إلا في مرحلة أواسط العمر لمن يحمل جين الإصابة بهذا المرض أي في مرحلة الأربعينيّات أو الخمسينيّات من عمر الشخص، وهناك بعض من الحالات الآخرى تبدأ الأعراض في الظهور في العشرينيّات من العمر وتكون أعراضها أصعب وأشد.
 وتشتمل الأعراض الأولى له على عدم توازن في حركة المصاب وعدم قدرته على ضبطها بحيث لا تبدو طبيعية فيتخبط بالأشياء ويوقعها من دون قصد. 
وتتدرج هذه التحركات في الأطراف وتنتقل بعدها لكافة أنحاء الجسم. وبعدها تبدأ له أعراض آخرى كعدم قدرة المصاب على السيطرة على المشي أو حتى الكلام بشكل طبيعي ويواجه صعوبات في البلع.
 وفيما بعد قد يُصاب بعض المرضى بهذا الداء بفقدان لذاكرة أو كما يعرف باسم الذهان، كعدم قدرتهم على التعرف على من حولهم، ويكون النسيان هنا بشكل تدريجيّ إلى أن يصل مرحلة النسيان الكامل.
 وفي بعض الحالات الأخرى يتمكن المصاب من الإحتفاظ على قدرته على الإستجابة لما حوله من تأثيرات والتعاطي معها. يُصاب المريض أيضاً بحالة من الهيجان ويصبح مزاجياً وطباعه صعبة وتكون تصرفاته معاديّة للمجتمع، وهذا كله كجزء من التأثيرات التي تتعرض لها الخلايا العصبية لدماغ.
يمكن إجراء فحص للجينات لمعرفة إذا ما كان الشخص مصاباً بهذا المرض أم لا. لا يوجد علاج لهذا الداء ولكن تتوفر أدوية لتخفيف من بعض تأثيراته لكنها لا تؤثر على المرض أو تقدمه.
 ومتوسط الفترة التي قد يعيشها المريض بعد بدأ تشكل العوارض ما تقارب خمسة عشر عاماً إلى حوالي العشرين عاماً والله أعلم، وتكون أسباب الوفاة الإصابة بالتهابات الرئة أو الإختناق وضعف عضلة القلب كنتيجة لضعف عضلات الجسم وعدم قدرة المصاب على التحكم بتحركاته والسيطرة على عضلاته.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 29 يونيو 2018 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

اعداد حمدى احمد 

الإسكندرية


الإسْكَنْدَرِيَّة ولقبها «عروس البحر الأبيض المتوسط» تعتبر العاصمة الثانية لمصر وقد كانت عاصمتها قديما، وهي عاصمة لمحافظة الإسكندرية وأكبر مدنها، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول حوالي 55 كم شمال غرب دلتا النيل، يحدها من الشمال البحر المتوسط، وبحيرة مريوط جنوبًا حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، يحدها من جهة الشرق خليج أبو قير ومدينة إدكو، ومنطقة سيدي كرير غربًا حتى الكيلو 36.30 على طريق الإسكندرية – مطروح السريع.
تضم الإسكندرية بين طياتها الكثير من المعالم المميزة، إذ يوجد بها أكبر موانئ مصر البحرية (ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة) فتمر بالمدينة نحو 80% من إجمالي الواردات والصادرات المصرية، وتضم أيضًا مكتبة الإسكندرية الجديدة التي تتسع لأكثر من 8 ملايين كتاب، كما يضم العديد من المتاحف والمواقع الأثرية مثل قلعة قايتباي وعمود السواري وغيرها، يبلغ عدد سكان الإسكندرية حوالي 4,123,869 نسمة (حسب تعداد 2006) يعملون بالأنشطة التجارية والصناعية والزراعية. تنقسم الإسكندرية إلى تسعة أحياء إدارية هي حي أول المنتزة، حي ثان المنتزة، حي شرق، حي وسط، حي غرب، حي الجمرك، حي العجمي، حي أول العامرية،وحي ثان العامرية
بدأ العمل على إنشاء الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر سنة 332 ق.م عن طريق ردم جزء من المياه يفصل بين جزيرة ممتدة أمام الساحل الرئيسي تدعى "فاروس" بها ميناء عتيق، وقرية صغيرة تدعى "راكتوس" أو "راقودة" يحيط بها قرى صغيرة أخرى تنتشر كذلك ما بين البحر وبحيرة مريوط، واتخذها الإسكندر الأكبر وخلفاؤه عاصمة لمصر لما يقارب ألف سنة، حتى الفتح الإسلامي لمصر على يد عمرو بن العاص سنة 641، اشتهرت الإسكندرية عبر التاريخ من خلال العديد من المعالم مثل مكتبة الإسكندرية القديمة والتي كانت تضم ما يزيد عن 700,000 مجلّد، ومنارة الإسكندرية والتي اعتبرت من عجائب الدنيا السبع وذلك لارتفاعها الهائل الذي يصل إلى حوالي 120 مترًا، وظلت هذه المنارة قائمة حتى دمرها زلزال قوي سنة 1307.

تنقسم مدينة الإسكندرية إلى عده أحياء إدارية وهي

حي أول المنتزة وهو يبلغ عدد سكانه يقارب 1190287 نسمة.

حي شرق يبلغ عدد سكانه حوالي 985786 نسمة،
حي وسط الإسكندرية يبلغ عدد سكانه حوالي 520450 نسمة
حي غرب الإسكندرية يبلغ عدد سكان الحي ما يقارب 386374 نسمة
حي الجمرك وهو أهم الأحياء الشعبية بالإسكندرية، ويعرف أيضًا باسم "بحري"، يبلغ عدد سكان الحي حوالي 145558 نسمه 
حي أول العامرية ويلغ عدد سكانه حوالي 845845 نسمة.

المعالم السياحيه

عمود السواري
قلعة قايتباي
المسرح الروماني
مكتبة الإسكندرية الجديدة
مقابر مصطفى كامل الأثرية
مقابر الأنفوشي الأثرية
مقابر كوم الشقافة الأثرية
متحف الإسكندرية القومي
المتحف اليوناني الروماني
متحف المجوهرات الملكية

شخصيات من الاسكندريه

الأَميرة فوزية بنت فؤاد الأول.
توفيق الحكيم،
حسن فتحي، معماري مصري
سيد درويش
عمر الشريف
عبد اللطيف أبوهيف، بطل عالم في السباحة
فاطمة رشدي، من رائدات المسرح
ديميس روسوس
يوسف شاهين
محمد سليم العوا
هند رستم
كرم جابر، بطل العالم في المصارعة الرومانية 
جلال عامر، كاتب صحفي
عمرو خالد، مفكر و داعية إسلامي .
سمية الخشاب

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2017 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 كتب -اشرف المهندس

الإسكندرية 

 

ينعي اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية وقيادات وتنفيذيين المحافظة ، شهداء الوطن الذين استشهدوا صباح اليوم بالحادث الإرهابى الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ؛ نتيجة أعمال إرهابية خسيسه لأعداء الوطن أسفر عن سقوط العديد من الضحايا وإصابة آخرين . 

 

 وأكد فرحات على استنكاره والإدانة الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مصر ، مشدداعلى أن هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها جماعات الإرهاب الأسود تخالف الدين الإسلامي الحنيف وكافة الأعراف والشرائع السماوية التي تنهى عن المساس بدور العبادة وتدعو إلى حمايتها وصونها واحترامها، وأعرب عن مؤازرته للكنيسة المصرية ضد العنف والإرهاب الذي يستهدفها ، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهم زويهم الصبر والسلوان ، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

كتب _اشرف المهندس

أكد السفير حسام الدباس، قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، أن العملية الإرهابية الخسيسة التى شهدتها الكنيسة البطرسية، لن تنال من عزيمة مصر ونسيجها الاجتماعى، وعزمها على اقتلاع الإرهاب الذى يستهدف المصريين بمسلميه ومسيحيه .ندعو الله أن يحفظ مصر.

 

وأضاف قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، "ندين بأشد العبارات الجريمة الوحشية البشعة التى وقعت فى الكنيسة البطرسية بالعباسية، ضد المصلين فى قداس الأحد، واأنا ندين هذا العمل الإجرامى الإرهابى ضد أخوتنا المسيحيين العرب المصريين، ونطلب الرحمه لمن قضو والشفاء العاجل للمصابين، ونتقدم للشعب المصرى والحكومة وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ولقداسة البابا تواضروس الثانى بأحر التعازى".

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

وصول الدفعة الجديدة لسيارات نقل الركاب " مان كاسترو" بالاسكندرية..

 

كتب/  حسين عبدالله

 

وصلت دفعة جديدة من سيارات نقل الركاب بمحافظة الاسكندرية اليوم

وقد اعلنت هيئة نقل الركاب بالاسكندرية عن وصول الدفعة الثالثة من اتوبيسات

 

حديثة ماركة "مان كاسترو"  ضمن استراتيجية هيئة النقل العام والتى تنص على 

تطوير شبكة النقل والمواصلات  لمنظومة النقل الجماعى بالاسكندرية

 

وقد صرحت هيئة النقل العام ان الدفعة الثالثة تضم عدد 5 سيارات مميزة

والتى من المقرر لها ان تعمل فى خط رقم 760 والذى يربط وسط المدينة

 

بغربها وسوف يكون خط سيرة محرم بيك -قناة السويس - الكورنيش -محطة الرمل

وغيرها حتى الهانوفيل -والزهراء  ثم العودة فى نفس خط سير الذهاب

 

هذا وتسعى هيئة النقل لتطوير جميع شبكات المواصلات فى جميع المحافظات

ضمن خطة استراتيجية وضعتها الوزارة

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

محافظ الإسكندرية يرحب بسفير ايرلندا في الإسكندرية

كتب _اشرف المهندس

 

الإسكندرية

 

استقبل اللواء الدكتور/ رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية بمكتبه السيد/ دميان كول  سفير أيرلندا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين واستكشاف فرص لزيادة الاستثمارات بين الجانبين. 

 

في بداية اللقاء رحب المحافظ بالسفير في اﻹسكندرية، معرباً عن سعادته بزيارة سفير دولة كبيرة كأيرلندا للاسكندرية العاصمة الثانية للجمهورية، مؤكداً علي رغبته الكبيرة في توطيد العلاقات بين البلدين وإقامة علاقات التآخي بين الإسكندرية و مدينة كورك المينائية

 

واشار فرحات أن هناك فرص جيدة للاستثمار في المحافظة وخاصة انها بها العديد من رؤوس الأموال ومجموعة مميزة من رجال الأعمال والغرفة التجارية ، كما أن الوضع الاقتصادي بالثغر أفضل الآن بعد استقرار اﻷوضاع اﻷمنية والسياسية، وأوضح بأنه بدأ بالفعل في تخطيط الإسكندرية بشكل أوسع ، مؤكداً على أن الاستثمارات في اﻹسكندرية واعدة وبها العديد من المقومات التي تشجع على الاستثمار بها. وأضاف أن هناك خطة لتنمية غرب اﻹسكندرية وربطها ببرج العرب الجديدة والتي تعد منطقة استثمارية جاذبة . 

 

من جانبه شكر السفير المحافظ علي حفاوة الإستقبال والترحيب، معربا عن اعتزازه بتوطيد العلاقات بين البلدين ، وأكد على اهتمامه لدفع وتنمية العلاقات بين مصر وأيرلندا في كافة المجالات، واهتمامه بدفع مسيرة التنمية بين البلدين وخاصة باﻹسكندرية ، مضيفا أنه  سيقوم بإبلاغ الشركات في أيرلندا لجلب استثمارات للإسكندرية ، خاصة أن مدينة الإسكندرية مدينة ديناميكية سياحية لها موقع خاص مميز على مستوى العالم .

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 7 ديسمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

في إطار دفع عجلة الاستثمار بالثغر 

كتب _اشرف المهندس

 

فرحات يتفقد المصانع و الهيئة العامة للإستثمار بالمنطقة الحرة بالعامرية

 

الإسكندرية 

 

 قام اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية  بجولة تفقدية لمصانع المنطقة الحرة بالعامرية والهيئة العامة للإستثمار بها، لتفقد مشروعات المنطقة الحرة التي تخدم اﻹسكندرية، والنشاط الإستثماري للهيئة، وذلك لدفع عجلة التنمية للاستثمارات التي تعمل على انتعاش الاقتصاد المصري و الاطمئنان على وضع العمالة بالمصانع.

 

وخلال الجولة تفقد فرحات عدد من مصانع الغزل والنسيج و الملابس الجاهزة و الخيوط  والمفروشات بها ، وإجمالي العمالة بكل مصنع و معدلات التصدير بها، والوقوف على وضع العاملين بها.

 

عقب ذلك استمع المحافظ لعرض تقديمي من الهيئة العامة للإستثمار بالمنطقة الحرة ، حيث تم استعراض أهم المشروعات التي تخدم محافظة الإسكندرية ونشاطات الهيئة ومدى مساهمتها في نمو الصادرات  ومعدل الإستثمارات والنشاط الصناعي و مدى توفر فرص العمالة المصرية والأجنبية بالمشروعات.

 

يذكر  أن عدد المشروعات بالمنطقة يقارب 72 مشروع، ويبلغ عدد العمالة المصرية التي توفرها المشروعات بالمنطقة يصل إلى 43195 عامل وعاملة، و يصل إجمالي العام لصادرات مشروعات المنطقة إلى 3255 مليون دولار،  و إجمالي رؤوس أموال المشروعات بلغت 3576.7 مليون دولار.  

 

حضر اللقاء الاستاذة/صباح كامل نائب رئيس المجلس و رئيس المنطقة الحرة، والمهندس أحمد عثمان رئيس حي العامرية ثان، وأعضاء مجلس إدارة هيئة العامة للإستثمار.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 7 ديسمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

كتب _اشرف المهندس

شن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية برئاسة العميد ياسر حمد حملة تموينية مكبرة بدوائر أقسام المدينة لتحقيق الانضباط فى القطاع التموينى وإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة على أسعار السلع الغذائية.

 

أسفرت الحملة عن ضبط "ا.ع" 46 سنة صاحب مصنع مخللات لحيازته 317 كجم من المخللات بدون بيانات تجارية، وبها تغير فى الخواص، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

 

كما تم ضبط "ا.ال"40 سنة بائع مواد بترولية لقيامة بتجميع 1000 لتر من السولار المدعم، بقصد إعادة بيعه بأزيد من السعر الرسمى.

 

وفى ضوء انتشار ظاهرة مراكز الخدمة والصيانة للشركات المنتجة للأجهزة الكهربائية، وكثرة شكاوى المواطنين من سوء مستوى خدمة الصيانة، فقد قامت حملة مشتركة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع مصلحة الرقابة الصناعية، بالمرور على مراكز الصيانة بدائرة قسم شرطة سيدى جابر، أسفرت عن ضبط "س.ا" 32 سنة صاحب مركز صيانة بدائرة القسم، لقيامه بإدارة المركز بدون ترخيص ووضعه لافتة تفيد بعمل صيانة لمنتجات شركة دون الحصول على عقد موثق بذلك مخالفاً بذلك قوانين الغش التجارى.

 

كما وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية مفادها قيام "ح.ر" 35 سنة بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالسلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى بسوق نوبار دائرة قسم شرطة المنشية بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة، تم ضبطه بحوزته 6000 عبوة حلوى، وعدد 190 عبوة لبن جوزهند جميعها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، تحرر المحضر جنح قسم المنشية، وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

كتب _اشرف المهندس

 

تطلق مديرية الأوقاف بالإسكندرية القوافل الدعوية الموحدة بمختلف مساجد المحافظة لتناقش قضية جديدة من قضايا المجتمع و تأتى القافلة الدعوية الموحدة يوم الثلاثاء القادم تحت عنوان "الخطابُ الدينى و ثقافة الأمل ".

 

وصرح الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، للموقع الإعلامى للمديرية: "إن الخطاب الدينى درج فى السابق على التركيز على الأمور الغيبية والانشغال بأمور الآخرة فقط على حساب الأمور الدنيوية كما اهتم الخطاب الدينى بالأمور الهامشية والشكلية بدلاً من الاهتمام بمقاصد الشريعة و جوهر الدين و القيم الإسلامية التى تدفع المجتمع إلى التقدم و الحياة إلى الرقى".

 

كما أكد فضيلته على أن إختيار هذا الموضوع يأتى لدفع ثقافة الأمل فى الإسلام و التى مبناها على الرحمة و أن التمسك بالأمل مبناه على الرحمة و نبينا صلَّ الله عليه و آله و سلم بُعث رحمةً للعالمين .

 

واختتم فضيلته تصريحاته بقوله : "إن التمسك بالأمل هو تمسكٌ بالحياة لأن الأمل يمد الإنسان بأسباب القوة للتغلب على كل الصعاب".

 

الجدير بالذكر أن هذه القوافل الموحدة ستستمر فى تبنى قضايا المجتمع على كافة الأصعدة كى تُنير الطريق لأبناء الوطن فى إطار تحملنا لمسؤوليتنا أمام الله و أمام ديننا و وطننا.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

كتب _اشرف المهندس

الإسكندرية

 تفقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية اعمال التطوير التي تتم باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي للإطلاع علي الخطة الزمنية لتسليم أعمال التطوير به، وعودة النشاط الرياضي بالاستاد والتي من المقرر الإنتهاء منها فبراير المقبل، وذلك بحضور اللواء/ أحمد متولي السكرتير العام المساعد ورئيس المجلس التنفيذي للاستاد، و د/ شريف سعد مدير إستاد الإسكندرية، أ./ علي مرسي رئيس حي وسط.

وجه فرحات بسرعة الإنتهاء من كافة أعمال التطوير التي تتم في منشآت ومرافق الاستاد والالتزام بالخطة الزمنية لها، مشيدا بالجهد الذي يبذله المسئولين عن الاستاد مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهد ليظهر الاستاد بالشكل المشرف لمحافظة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط. 

 

وتفقد المحافظ المنشآت والمرافق بالاستاد ، وتم الاطلاع علي آخر أعمال التطوير بالمنشآت  والوقوف علي أعمال التطوير المقترح تنفيذها في الصالة الكبري، كما تم تفقد أعمال التطوير بصالة الألعاب الفردية والتي لم يتم تطويرها منذ إنشائها 1950.

 

من الجدير بالذكر أنه تم افتتاح الاستاد  في 17 نوفمبر 1929م بحضور الملك فؤاد الأول وأمراء الأسرة الملكية والوزراء وممثلوا الدول الأجنبية، وكبار موظفي الدولة والأعيان وأعضاء القومسيون البلدي بالإسكندرية ، وأطلقت عدة أسماء عليه هي؛ ملعب الملك فؤاد الأول ثم ستاد البلدية ثم حاليا ستاد محافظة الإسكندرية، وأقيمت عليه العديد من البطولات الدولية ومنها؛ الدورة الأولي لألعاب البحر الأبيض المتوسط أكتوبر 1951 ، ودورة الألعاب العربية الأولي يوليو 1953، وبطولة كأس الأمم الافريقية الخامسة عشر مارس 1986، ودورة الالعاب الافريقية الخامسة سبتمبر 1991، وبطولة كأس العالم للناشئين سبتمبر 1997، والبطولة العربية الاولي للمنتخابات المدرسية في كرة القدم يوليو 1999، وبطولة كأس الأمم الافريقية الخامسة والعشرون يناير 2006، وبطولة كأس العالم للشباب سبتمبر 2009

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

كتبت /ايمان جلال

بعد مروره سبع وخمسون عاما تشهد منطقة رشدي بالاسكندريه أحد أرقى أحيائها المعروفة حدثا جليلا بين قاطنيها،حيث ولأول مره يتم اضائتها ،تلك العمارة التي تحمل رقم 412 الكائنة بطريق الحرية،وجدير بالذكر أن "عمارة العفاريت" حسبما يطلق عليها مجاوريها قد تم بالفعل شرائها من قبل احدى شركات المقاولات الكبرى،وجارى تحويلها الى فندق سياحى.

تعد تلك العمارة الشهيره احدى أشهر العمارات بمحافظة الاسكندرية التى ثار حولها الكثير من الجدل ،وتعددت عنها العديد من الروايات التى تؤكد أنها مسكونة من قبل العفاريت ،وأن من يقطنها سوف يصاب بلعنة تلك العفاريت التى تسكن هذا العقار.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 25 نوفمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

ضبط سائق بمرور الاسكندريه بحوزته سلاح ناري سياره مسروقه                                                                                       كتب أحمد الشرقاوي.                                                                     تمكنت مباحث مرور الاسكندريه من ضبط سائق مدني لأحد ضباط إدارة مرور الاسكندريه يدعي م م ا بحوزته سلاح ناري يستقل سياره مبلغ سرقتها وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت نيابه محرم بك التي أمرت بحبسه اربعه ايام علي ذمه التحقيق

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

وقفه احتجاجيه لطلاب الثانويه العامه أمام اداره وسط الإسكندرية                                                                     كتب أحمد حسن الشرقاوي.                                        عقب صلاة الجمعه تظاهر العشرات من طلبه الثانويه العامه أمام اداره وسط التعليميه بسبب قرار فصلهم من مدارسهم مطالبين الوزير وعودتهم الي المدارس  دون مصاريف إعادة القيد وسرعان ما تدخل الأمن في فض هذه المظاهرة

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2016 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,127
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية