يبدو أن مجلس إدارة أبل ضاق ذرعاً بالرئيس التنفيذي الحالي للشركة ( تيم كوك ) ، وبدأ بالفعل رحلة البحث عن بديل ( قوي ) يشغل أهم منصب فى الشركة الأمريكية العملاقة ..

مجلة الفوربس الامريكية ، نقلت من مصادر مُطلعة داخل التفاحة الأمريكية ، بان هناك تحركات جادة من أعضاء مجلس إدارة الشركة للإطاحة بتيم كوك ، على خلفية إخفاق الأخير فى تحقيق إنتعاش ملحوظ فى قيمة أسهم الشركة ، التى تتعرض لإنخفاض كبير فى الفترة الأخيرة..

بلغة الأرقام ، سهم أبل كان قد بلغ إرتفاعاً تاريخياً فى الربع الثالث من العام الماضي ، أدى إلى وصول قيمة الشركة السوقية إلى حوالي 622 مليار دولار ، مُسجلة رقماً قياسياً غير مسبوق وقتئذ كأعلى شركة ذات قيمة سوقية فى التاريخ كله..

وخلال الشهور الأخيرة ، انخفضت قيمة أسهم أبل لأقل من 400 دولار ، بعد أن سجّل فى فى سبتمبر الماضي تجاوزاً لحاجز الـ 700 دولار .. وذلك بعد الكشف عن الأيفون 5 ..

بمعنى آخر ، أبل فقدت لقبها العالمي كأعلى قيمة سوقية فى التاريخ لصالح شركة النفط الأمريكية العملاقة ( إكسون موبيل ) ، بعد إنخفاض قيمة أسهمها إلى النصف تقريباً .. منذ تولى رئاستها تيم كوك فى العام 2011 ..

هذا الإنخفاض الكبير فى قيمة أسهم الشركة ، جعل أعضاء مجلس الإدارة يبدأون فى التفكير لبديل عن كوك بحسب الفوربس ، التى شددت أيضاً أنها لم تتأكد بشكل قاطع من صحة تصريحات المصادر التى حصلت منها على هذه المعلومات ..

على الجانب الآخر ، يرى الكثير من المُحللين الأمريكيين أن أسهم أبل قادرة على الإرتفاع مُجدداً .. وأن أي خطوة من مجلس إدارة الشركة فى الإطاحة بتيم كوك ، ربما تكون خطوة مُتعجلة خاطئة تؤدي إلى المزيد من تراجع أسهم الشركة فى المُستقبل القريب ..

ما هو السبب فى كل هذه الإضطرابات وتراجع أسهم أبل ؟! .. يقوم المحللون أن انخفاض ثقة المُستثمرين فى الشركة الامريكية ، وقدرتها على البقاء فى قمة المُنافسة الشرسة فى سوق الأجهزة الذكية ، التى تُنافس فيه بجهازيها المميزين ( أيباد ) و ( أيفون )..

السؤال : هل تتوقع فعلاً أن يتم الإطاحة بتيم كوك قريباً ؟! .. أم هي مُجرد خُطوة تأمينية لتجهيز بديل يصلح لخلافة تيم كوك وستيف جوبز ، يُكمل المسيرة بشكل أفضل ؟

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2013 بواسطة islammy7

إسلامي

islammy7
»

ابحث

عدد زيارات الموقع

175,007