أبوظبي: عماد سعد:

حصلت "وكالة الواحة البحرية"، التابعة لـ"الواحة للملاحة"، شهادة "آيزو 9001:2008" من مجموعة "لويدز ريجستر"، وذلك بعد أن أتمت بنجاح عمليات التدقيق النهائية لنظام إدارة الجودة. كما حصلت على بيان إلتزام لشهادة "آيزو 14001:2004" في خطوة تؤكد التزامها التام باعتماد نظم الإدارة البيئية. وتمثل "الواحة للملاحة" ذراع الاستثمارات البحرية لمجموعة "الواحة كابيتال" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتعد من أبرز الشركات الاستثمارية القابضة المتخصصة في العديد من المجالات الاقتصادية.

وقد تسلمت "وكالة الواحة البحرية" الشهادتين المستحقتين من جو واتسون، نائب الرئيس الأول للشؤون البحرية في الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "لويدز ريجستر إي إم إي أيه"، خلال إجتماع عقد بهذه المناسبة في أبوظبي.

وقال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة "الواحة كابيتال": "تحرص ‘الواحة كابيتال’ وشركاتها التابعة على اعتماد أنظمة الإدارة البيئية عالية الكفاءة في إطار التزامها بأعلى الممارسات والمعايير العالمية. وتدعم الشهادتان الجديدتان جهود ‘الواحة للملاحة’ الرامية إلى تأسيس أعمال تعود بالفائدة والقيمة طويلة المدى على عملاء القطاع البحري الذين تزودهم الشركة بخدماتها عالية الجودة".

من جهته، قال مصطفى بوسعيد، مدير الاستثمارات البحرية في "الواحة كابيتال": "تمثل الشهادتان تأكيداً جديداً على التزام ‘وكالة الواحة البحرية’ بأعلى معايير الجودة العالمية على صعيد الإدارة والإجراءات البيئية، كما أنها تعكس قدرتنا العالية على ابتكار برامج إدارة بيئية ترتقي إلى أرفع المستويات العالمية وتشكل فخراً كبيراً لنا".

وأضاف: "تدير ‘الواحة للملاحة’ من خلال شركاتها المتعددة أسطولاً من 45 سفينة للإمداد البحري، ولا سيما أن حصولها على شهادتي الأيزو  سيعزز من مساعيها الرامية إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل مزيداً من الشركات المحلية و الإقليمية والعالمية وأبرز المتعهدين في قطاع النفط والغاز".

وقد استحقت "وكالة الواحة البحرية" جائزة "آيزو 9001:2008" بفضل التزامها التام بأنظمة الإدارة البيئية عالية الجودة في سفنها التي تحقق جميع شروط السلامة والحد من التلوث وفقاً للقرار "إيه 741 (18)" الصادر عن "المنظمة الدولية للملاحة البحرية"، فضلاً عن امتثالها لبنود قانون "إدارة السلامة الدولية" و"القانون الدولي لأمن الموانئ والبواخر" في جميع العمليات التي تنفذها السفن القاطرة والتموينية التابعة لها في المياه الدولية. أما شهادة بيان إلتزام "آيزو 14001:2004"، فقد حازت عليها الشركة بفضل التزامها المستمر باتباع أفضل نظم الإدارة البيئية عالية الكفاءة.

وقال جو واتسون، نائب الرئيس الأول، في "لويدز ريجستر" للشرق الأوسط وأفريقيا: "يتجلى حرص ‘وكالة الواحة البحرية’ الدائم على تحقيق التميز في جميع عملياتها التي تلتزم بأعلى مستويات الجودة والسلامة بما يتيح لها ترسيخ مكانتها العالمية الرفيعة. وقد نالت الشركة شهادة ‘آيزو 9001’ بفضل ريادتها المستمرة على الصعيدين التجاري والتشغيلي، بينما حازت على بيان إلتزام ‘آيزو 14001‘ بعد أن أثبتت حرصها التام على الشؤون البيئية العالمية من خلال تحضيرها لنيل الشهادة باتباع منهجية "الموشور" (PRISM)".

وتتخصص "لويدز ريجستر"، التي تزاول نشاطها في مختلف أنحاء العالم، بتقييم السفن والأنظمة والمنشآت لمنح شهادات تساعد على رفع الجودة وتعزيز شروط السلامة. وتعمل الشركة مع إدارات أحواض بناء السفن، والمالكين، والمشغلين على توفير حلول مبتكرة وفاعلة لتصميم وإنشاء وتشغيل السفن بأسلوب متطور يسهم في تعزيز الأداء وحماية البيئة. 


 

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 248 مشاهدة
نشرت فى 28 فبراير 2011 بواسطة investmarine

ساحة النقاش

maha karamallah

investmarine
ماجستير فى العلاقات الدولية - كلية الحقوق جامعة عين شمس »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

34,084