نظم مركز المنتدى الثقافي اليوم مهرجان تفريغ نفسي لذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة شمال غرب القدس، تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، وبحضور نائب محافظ القدس عبد الله صيام ، ومدير مكتب المحافظ في شمال غرب القدس محمد الطري ، ومدير مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ ، وعدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة واهالي المنطقة .

واشتمل اليوم الترفيهي الذي اقيم في منتزه قرطاج في بدو على العديد من الفقرات الفنية والترفيهية الهادفة ، حيث اشتمل اليوم على رسم على الوجوه وفقرات فنية وغنائية قدمتها الفنانة الطفلة لنا مرار ، والفنان المهرج نضال طه الذي قدم في مسرحية تناول دمج المعاقين في المجتمع ، اضافة للالعاب الترفيهية والرسم على الوجوه والمسابقات الثقافية .

بدورها عبرت الوزيرة المصري عن سعادتها بمشاركة الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة فرحتهم في اليوم المفتوح، مؤكدة على اهمية تعزيز الشراكة القائمة مع مؤسسات المجتمع المدني وتطوير آليات متخصصة تمثل المجتمع المدني لتشكل أنموذجا للتعاون بين الطرفين لخدمة قضايا الإعاقة.

واوضحت المصري أن وزارة الشؤون الاجتماعية تولي اهتماماً عظيماً وخاصاً بموضوعات الاشخاص ذوي الإعاقة، وتركز على توفير المناخ الصحي لهم حيث اولت الوزارة مؤخراً جهداً كبيراً لتوفير الخدمات لهم وعملت على إستكمال إجراءات إصدار بطاقة المعاق، وإعداد إستراتيجية وطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، وإطلاق المرحلة الثانية من صندوق التأهيل، وتفعيل عمل لجنة الرصد لضمان التزام المؤسسات بتطبيق قانون حقوق المعوقين .

من جانبه شدد عبد الله صيام نائب محافظ القدس على اهمية دعم هذه الفئة في المجتمع وتقديم كافة الخدمات التي تضمن لهم الحياة الكريمة ، مثمنا في الوقت ذاته على دور مركز المنتدى الثقافي الذي بارد لاقامة مثل هذا اليوم - الذي يسهم في التخفيف من معاناه ذوي الاحتياجات الخاصة .

الى ذلك قال حسام الشيخ مدير مركز المنتدى الثقافي ان هذا اليوم الترفيهي ياتي ضمن برنامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع المحلي (نحن ايضا نستحقق ) الذي ينفذه المنتدى بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ضمن برنامج التاهيل الميني على المجتمع المحلي .

كما تطرق الشيخ الى البرامج التي ينفذها مركز المنتدى الثقافي والدورات التي عقدها ضمن مشروع دمج ذوي الاختياجات الخاصة في المجتمع والتي اشتملت على دورات صناعة الصابون وكذلك القش والاكسسورات والتي استهدفت 45 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تامين حرفه لهم تضمن لهم حياة كريمه .

 

infondi

محمد مختار

تسجيل الدخول

شبكة معلومات ذوى الاعاقه

infondi
منبر اعلامى حقوقى يهتم بحقوق الاشخاص ذوى الاعاقه فى مصر ويعبر عن مشاكلهم وطموحاتهم وامالهم »

ابحث

عدد زيارات الموقع

193,899