برنامج دعم المجتمع المدنى المصرى
Egypt Civil Society Support Project (ECSS

برنامج دعم المجتمع المدنى المصرى
دعوة للإشتراك فى الدورة التدريبية
" مقدمة فى التعليم الإلكترونى"
على بوابة التعليم الإلكترونى التابعة لبرنامج دعم المجتمع المدنى المصرى
www.ecssel.org
تبدأ الدورة يوم 2 يونيو2012
مقدمة
برنامج دعم المجتمع المدنى المصرى برنامج ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمدة ثلاث أعوام. يهدف البرنامج إلى دعم القدرات الفنية و الإدارية لمنظمات المجتمع المدنى.و فى إطار جهود البرنامج فى بناء القدرات، وايماءا للتنوع فى طرق وأساليب التدريب و الدعم الفنى قام البرنامج بإنشاء موقع للتعليم الإلكترونى يقدم من خلاله حزمة من الدورات التدريبية المجانية فى موضوعات مختلفة. كل الدورات المتاحة على الموقع باللغة العربية و تم تصميمها خصيصا لتناسب إحتياجات منظمات المجتمع المدنى و لدعم القدرات الفنية الأساسية للعاملين فى هذه المنظمات و تطوير أداءهم المؤسسى.

إن دورة " مقدمة عن التعليم الإلكترونى" دورة أساسية ملزمة و يجب على كل المشاركين إجتياز هذه الدورة التأهيلية بنجاح حتى يتمكنوا من الإشتراك فى الدورات الفنية الأخرى المتاحة على الموقع. مدة هذه الدورة أسبوعين، يتعلم من خلالها المشاركين كيفية استخدام الموقع الإلكترونى وكيفية التعامل مع الدورات التدريبية بأدواتها المختلفة ( مثل : المهام و الواجبات و الإختبارات و المنتديات وغيرها). يحصل المشاركون على وقت كافى على مدار الأسبوعين لإجتياز هذه الدورة ،كما يقوم البرنامج بتكرار هذه الدورة التأهيلية قبل بداية أى دورة فنية بأسبوعين على الأقل . المشاركون الذين يجتازون هذه الدورة بنجاح هم فقط الذين سيتمكنون من الإشتراك فى أى دورات فنية أخرى على الموقع.

كل دورة من دورات التعليم الإلكترونى تضم محاضرات حية كل أسبوع ،مهام أسبوعية بالإضافة للأسئلة النقاشية و الإختبارات.كما تضم الدورات مجموعة من المنتديات والتى يتمكن المشاركون من خلالها من طرح أسئلتهم و مناقشاتهم و تبادل المعلومات و الخبرات و مناقشة المفاهيم و الأجزاء العلمية المختلفة الخاصة بموضوع الدورة.كما يمكن للمشاركين التواصل مع المدربين على مدار فترة الدورة خلال الأوقات المتفق عليها للحصول على أى دعم فنى أو توضيح يحتاجون إليه .

الدورات الفنية التى ستبدأ على الموقع الإلكترونى فى شهر يونيو هى:

• دورة أساسيات الإدارة المالية ( للمحاسبين فقط)
• دورة تدبير التمويل وتعبئة الموارد
• مقدمة فى الإعلام الإجتماعى

فى نهاية كل دورة يحصل كل المشاركين الناجحين على شهادة تؤكد إتمامهم للدورة .

خلفية عن التعليم الإلكترونى:
يعتبر التعليم الإلكترونى أحد الطرق التعليمية التفاعلية و التى تتيح لك الإشتراك فى الدورات التدريبية أينما كنت و فى الأوقات التى تناسب ظروفك. كل الدورات التدريبية على البوابة يتم إعدادها و تقديمها بواسطة مجموعة من الخبراء فى المجالات المختلفة . ويمكن تلخيص مميزات التعليم الإلكترونى فى النقاط التالية:
• يتيح اسلوب للتعلم الذاتى الفعال الذى يعتمد على التوجيه الذاتى والذى يسمح للمشاركين بتحديد نمط التعلم الذى يلائمهم و أن يختاروا المحتوى و الأدوات التى تناسب إحتياجاتهم و إهتمامتهم و مهاراتهم المختلفة
• يتيح التعليم الإلكترونى أساليب متعددة للتعلم عن طريق استخدام طرق تدريس متنوعة تناسب أنماط المشاركين المختلفة
• يتجاوز التعليم الإلكترونى الحدود الجغرافية و يسمح للمشاركين من مختلف المحافظات حضور نفس الدورة وكل منهم فى مكانه
• يوفر وقت ومصاريف الإنتقال من مكان لآخر
• يشجع المتعلم على التفاعل و التواصل المستمر
• يسمح بالتفاعل المستمر بين المدربين و المشاركين
• يحسن قدرات المشاركين على استخدام الكمبيوتر و الإنترنت

طريقة التسجيل فى الدورة:

فى حالة قبول الدعوة و رغبة المنظمة فى التسجيل على البوابة الإلكترونية و الاستفادة بالدورات التدريبية المجانية برجاء إرسال إيميل على [email protected] يوضح الآتى:

• اسم المنظمة التى ترغب فى التسجيل على البوابة
• الإيميل الرسمى للمنظمة و الذى سيتم استخدامه فى المخاطبات الرسمية
• قائمة بأسماء الموظفين الذين ترشحهم المنظمة للإشتراك فى الدورات التدريبية
( اسم كل موظف –وظيفته بالمنظمة - و بريده الإلكترونى)

ملحوظة هامة:
البرنامج ملتزم فقط بتسجيل العاملين الذين تم إرسال اسماءهم فى إيميل التسجيل الذى أرسلته المنظمة ، وسوف يتم إشراكهم فى الدورة التأهيلية. ويمكن للمنظمة إضافة أسماء عاملين جدد أو حذف اسماء فى أى وقت عن طريق إرسال إيميل من الإيميل الرسمى للمنظمة.

بمجرد أن تطلب المنظمة التسجيل فى البوابة الإلكترونية:

• سوف يرسل البرنامج للمنظمة إيميل يؤكد أنه تم تسجيلها على البوابة
• سيتم ارسال إيميل لكل موظف من الموظفين الذين رشحتهم المنظمة يحتوى على اسم المستخدم و كلمة السر الخاصة به والتى سيستخدمها للدخول على البوابة
• سوف يضم الإيميل كود التسجيل الذى سيستخدمه المشارك للدخول على الدورة التأهيلية " مقدمة فى التعليم الإلكترونى" بالإضافة إلى إرشادات توضح طريقة الإشتراك فى هذه الدورة وغيرها من الدورات.

فى حالة و جود أية إستفسارات يرجى إرسال إيميل على

[email protected]

المصدر: معاقون_ معاقين_ ذوى اعاقه_ ذوى احتياجات _ حقوق _ شبكه_ شبكة معلومات ذوى الاعاقه_ كراسى متحركه_ مساعدات_ فرص_ وظائف خاليه_ فرص عمل _ وظائف_ نسبة خمسه فى المائه_ معلومات_ اجهزه تعويضيه_ معاق_
infondi

محمد مختار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 347 مشاهدة
نشرت فى 3 يونيو 2012 بواسطة infondi

تسجيل الدخول

شبكة معلومات ذوى الاعاقه

infondi
منبر اعلامى حقوقى يهتم بحقوق الاشخاص ذوى الاعاقه فى مصر ويعبر عن مشاكلهم وطموحاتهم وامالهم »

ابحث

عدد زيارات الموقع

227,704