مكتب الاستشارات القانونية واعمال المحاماة المستشار القانونى ابراهيم خليل و الأستاذ خالد إبراهيم المحامي بالاستئناف

استشارات قانونية جنائية ومدنية واحوال شخصية وعمل وقضاء ادارى

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

المخدرات عدوك الاول اعرفه لتكافحه   3

 

المخدرات التصنيعيه

الكبتاجون

الوصف والتعريف

عرف الكبتاجون بشكله وعلامته المميزة المرسومه عليه  ( قرص ابيض اللون مرسوم على احد وجهيه منحنيان متقابلان ، والوجه الأخر مشقوق من منتصفه ، وأحياناً يكون لونه بني الشكل بنفس العلامات ) .

ومن حين لآخر تظهر لها نفس العلامات السابقه ، لكنها تحتوي على مواد غير مدرجة بجداول العقاقير النفسية ( غير المحظور ) . وأحياناً توجد اقراص ليس لها العلامات المميزة للكبتاجون ، وتحتوي على المادة الفعاله أسمها الشائع (( أبو مسحه )) . ويعتبر الكبتاجون من العقاقير النفسية التي استخدمت في المجال الطبي لحالات الاكتئاب . ونظراً لأساءة استخدامه في كثير من الدول ومنها المملكة العربية السعودية ، فأنه اصبح من العقاقير المحظورة والمدرجة بجداول العقاقير النفسية .

وتطلق على الكبتاجون أسماء شائعة ومتعارف عليها بين المدمنين والمروجين منها . أبو ملف / ملف شقراء / الأبيض / أبو داب / دفني / داتسون / بيضاء / قشطه / أبو قوسين / أبو مسحه .

 

 التأثير

منشط للجهاز العصبي المركزي ، ومن تأثيره انه يفقد المتعاطي الدقة في القدرة على التقويم وأصدار أحكام وضعف الاستجابة الحسيه  . وتناول جرعات زائدة من هذه العقاقير يولد العنف والتهيج والروح العدوانيه . وبعد زوال تأثير العقار يصاب الشخص بالأكتئاب والصداع المستمر ، مما يظطره الى معاودة تعاطيه مرة ثانيه والادمان عليه ( الاعتماد ) .

 

الأنفيتامين

نبذة تاريخيه

كلمة امفيتامين تشمل جميع المشتقات الواردة في المجموعة الكيميائية لمادة أمفيتامين ، وأستعملت هذه العقاقير منبهات لعدة سنوات في المجالات الطبية ، وعندما اسيئ استخدامها ادرجت في جدول العقاقير النفسية ، ومن ضمن هذه المجموعة ( الامفيتامين) قرص أصفر اللون يساء استخدامه تحت مسمى شائع حبوب الكنغو الحبوب الصفراء .

 

التأثير

منشط للجهاز العصبي المركزي ، ومع ذلك فأن الشخص المتعاطي الواقع تحت تأثيره لايستطيع أن يؤدي عمله بدقه ، فالرياضيون المستخدمون للعقار الواقعون تحت تأثيره لايشعرون بالتعب ، ويمكن أن يتجاوزوا قدرتهم الطبيعيه ، مما يشكل خطراً جسميا على قواهم البدنية .

وكذلك السائقون الواقعون تحت تأثيره لايشعرون بالنعاس مع عدم تركيزه في القيادة ، ثم يأتي النوم فجأة عندما يزول أثر المادة المنشطه ، وهذا يفسر السبب في الحوادث الجسيمة من تعاطي هذا الحبوب.

اما الطلبة الذين يستخدمون هذا العقار ، فتحت تأثيره يكون تركيزه ضعيفا علاوةً على النوم المفاجئ بعد زوال التأثير ، والأصابة بالأكتأب والتوترات النفسيه والصداع الشديد .

 

سيكونال 

نبذة تاريخيه

يعتبر السيكونال من مشتقات حامض الباربيتوريك الذي اكتشف في اواخر القرن التاسع عشر ، ومنه تم تحضير مجموعه كبيرة من الباربيتوات ذات المفعول القصير والطويل .

 

وصف العقار

كبسولة برتقالية اللون اسمها العلمي ( سيكوباربيتال ) ولها عدة اسماء شائعة في المملكه منها (  شماغ البسام / الأحمر / صواريخ / فشك / بازوكه / فراوله / طماط / أم رجيله / أم لمعه / جمس / بسام ) .

 

التأثير

السيكونال مهبط للجهاز العصبي المركزي ( منوم ) .

 

 

المهدئات

نبذة تاريخية

ظهرت المهدئات في الاسواق التجاريه في بداية هذا القرن ، واستخدمت لأغراض طبية كمواد مزيلة للقلق والعصبيه ، لكن الكميات الكبيره المستهلكه سنوياً تشير الى أن هنا اساءة أستخدام لهذه العقاقير .

لذلك تم ادراجها ضمن جداول العقاقير النفسيه ، التي يجب الايتم صرفها الا بوصفة طبيه ، ومن هذه العقاقير ( اللبيرويوم / الأتيفان / والفاليوم ) ، التي يساء استخدامها تحت اسم شائع وهو الروش .

 

التأثير

تعاطي المهدئات يكون مهبطاً للجهاز العصبي المركزي ، وتحت تأثيرها يحس المتعاطي بحالة من الاسترخاء والميل الى النعاس .

يؤدي الاستمرار في تعاطي هذه العقاقير دون مشورة الطبيب الى الاعتماد ( الادمان ) النفسي والجسدي ، هذا بجانب تليف خلايا الكبد والجهاز العصبي  والاصابة بالأكتئاب والتوترات النفسيه ، خاصةً بعد الانقطاع عن تعاطيه .

المخدرات نصف تصنيعيه

 

ibrahimkhalil

المستشار القانوني إبراهيم خليل محام بالنقض والدستورية والإدارية العليا عضو اتحاد المحامين العرب عضو الجمعية المصرية للقانون الدولي عضو جمعية الضرائب المصرية عضو جمعية إدارة الأعمال العربية والأستاذ خالد إبراهيم المحامي بالاستئناف موبيل 01005225061 - 01021141410 القاهرة مصر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 238 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2011 بواسطة ibrahimkhalil

ساحة النقاش

المستشار القانونى ابراهيم خليل

ibrahimkhalil
المستشار القانوني إبراهيم خليل بالنقض والدستورية والإدارية العليا الاستاذ خالد ابراهيم عباس المحامي بالاستئناف عضو اتحاد المحامين العرب عضو الجمعية المصرية للقانون الدولي عضو جمعية الضرائب المصرية عضو جمعية إدارة الأعمال العربية موبيل 01005225061 01021141410 القاهرة مصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,454,725

المستشار القانوني إبراهيم خليل

المستشار القانوني إبراهيم خليل محام بالنقض والدستورية والإدارية العليا عضو اتحاد المحامين العرب عضو الجمعية المصرية للقانون الدولي عضو جمعية الضرائب المصرية عضو جمعية إدارة الأعمال العربية  موبيل 01005225061   تليفون 23952217 القاهرة مصر