تجنيد الأطفال :        Child Soldiers

تجنيد الأطفال مظهر فريد وقاس للإتجار بالأطفال يتم في كثير من الأحيان عن طريق القوة اوالاحتيال أو الإكراه من اجل العمل في الصراعات أو الاستغلال الجنسي . قد يكون مرتكبو ذلك القوات الحكومية شبه المنظمات العسكرية , أو الجماعات المتمردة , في حيث أن غالبية الجنود من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عام قد يكون بعض منهم تم تجنيدهم بطريقة غير مشروعة واستخدامهم في الأعمال  الحربية ، على الرغم من انه من المستحيل حساب بدقة عدد الأطفال المشاركين في القوات والجماعات المسلحة والتحالف من أجل وقف إستخدام الجنود من الأطفال طبقاً لتقديرات الأمم المتحدة أن هناك عشرات الآلاف من الأطفال يتم

إستغلالهم في الصراعات المسلحة وتجنيد الأطفال يوجد في جميع دول العالم.

يتم خطف العديد من الأطفال لاستخدامهم في القتال ويجبرون بصورة غير قانونية للعمل كحمالين وطهاة , حراس ,خدم ,سعاة أو جواسيس .والفتيات الصغيرات أجبرت على الزواج أو ممارسة الجنس مع مقاتلين من الذكور . علي حد سواء الجنود الأطفال الذكور والإناث في كثير من الأحيان يتعرضون للاعتداء الجنسي والتعرض لمخاطر عالية للإصابة بالأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي . اجبر بعض الأطفال على ارتكاب أعمال وحشية ضد أسرهم ومجتمعاتهم المحلية. الجنود الأطفال غالبا ما يتعرضون للقتل أو الجرح ويعانون من الناجين صدمات متعددة وندوب نفسية . تجنيد الأطفال ظاهرة عالمية أكثر انتشاراً في أفريقيا وأسيا , أيضاً الجماعات المسلحة في مناطق الصراع في أماكن أخري تستخدم الأطفال بصورة غير مشروعة ويجب على جميع الدول العمل معاً مع المنظمات الدولية والغير الحكومية إلي اتخاذ إجراءات عاجلة لنزع السلاح وإعادة إدماج هؤلاء الأطفال إلي أوطانهم.

 

المصدر: بحث بعنوان آليات المنظمات الإجتماعية الحكومية والأهلية فى مواجهة مشكلة الإتجار بالأطفال" إعداد الباحث إبراهيم محمد عبدالفتاح عبدالعزيز (كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان)
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 253 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

338,244

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر