- التبني :       Adoption

يعتبر التبني شكل من أشكال الاتجار في الأطفال Trafficking in Children for adoption " "

بيع الآباء والأمهات أطفالهم بحجة الفقر وقلة ذات اليد وذلك للحصول علي المال- للتخلص من طفل لا يجدون طعامه أولاً وللقدرة علي الإنفاق على الباقين.

أثبتت الدراسات انه يتم نقل الأطفال الرضع من أوطانهم وثقافتهم من اجل تلبية متطلبات المجتمعات الأكثر ثراء لتبني الأطفال.

وفي بلدان مثل تشيلي والأرجنتين وباراغواي تكون تجارة الأطفال غير المشروعة رائجة في هذه الدول حيث يدفع للأم 1,000دولار لتبيع طفلها ثم يباع بـ15 أضعاف لهذا المبلغ.

في الأرجنتين 90% من السكان المنحدرين من أصول أوروبية أزرق العينين شقراء الشعر حيث يباع الأطفال الرضع بقدر 20,000دولار ومن خلال تقرير لبعض المسئولون بأمريكا ألاتينية أن من 300الى 700الف طفل رضيع يتم تحديدهم بطريقة غير مشروعة بغرض التبني كل عام , وهناك بعض العصابات يبحثون عن الأمهات الفقيرات الذين هم في المراحل الأولى من الحمل لتقديم لهم الرعاية الجيدة والغذاء ومرتب 1000دولار شهريا" إذا يعيشون في المزارع حتى تلد ومن ثم التخلي عن مواليدهن وتباع بعض الأطفال مباشرة الزوار الأجانب ويتم تصدير غيرة من الأطفال بمتوسط سعر الطفل 1000دولار وبعد ذلك النقابات المهنية في بلجيكا والسويد تبيعهم بسعر 1000دولار, السلطات السريلانكية تقدر انه يتم بيع 300طفل في ألسنه بطريقة غير قانونية.

هناك اسر فقيرة تبيع أطفالها لعائلات ثرية لا تنجب أطفال وهناك عصابات تشترى هؤلاء الأطفال بغرض تبنيتهم ثم تبيعهم إلي آخرون من اجل استغلالهم سواء في العمل القسري أو استغلالهم جنسياً.

 

 

المصدر: بحث بعنوان آليات المنظمات الإجتماعية الحكومية والأهلية فى مواجهة مشكلة الإتجار بالأطفال" إعداد الباحث إبراهيم محمد عبدالفتاح عبدالعزيز (كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 270 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2011 بواسطة humantraffic

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

338,633

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر