تم توقيع بروتوّكول تعاون بين المجلس القومي للطفولة والأمومة وشرّكة "I.B.M" مصر تحت شعار "المبادرة الذّكية لدعم الأم المصرية .. لدعم فريق صديقات الأسرة وذلّك  لزيادة الوعي لدي الأمهات في مختلف المناطق والمحافظات في عدد من القضايا الاجتماعية المحورية وتعزيز فّكر المواطنة والتطوع والعمل الحر وقد وقع البروتوّكول الدّكتورة لمياء محسن الأمين العام للمجلس والمهندس عمرو طلعت مدير عام شرّكة IBM مصر.
صرحت د. لمياء محسن بأن هذا البروتوّكول يعد خطوة جادة لتّكاتف مختلف الجهات الحّكومية وغير الحّكومية في مّكافحة الفقر وتنمية مهارات أفراد المجتمع ورفع الوعي لديهم وتمّكين الفتيات والأمهات من ّافة حقوقهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية وضمان تأثيرها الايجابي علي النهوض بالمجتمع.
أّدت د. لمياء علي الدور الفعال لشرّة iBM لدعم الأسرة وتمّكينها من تحقيق أهدافها وحرصها علي دفع عملية تقدم المرأة العاملة.
من جانبه أعرب المهندس عمرو طلعت مدير عام الشرّكة عن بالغ سعادته بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة لدعم ومساندة الأسرة المصرية من خلال برنامج صديقات الأسرة وأّد علي استعداد الشرّكة في دعم ّكافة القضايا التي يتبناها المجلس لتصحيح مهاراتهن اللغوية بطريقة التعلم التفاعلي .
قالت د. عزة العشماوي مديرة وحدة الاتجار بالبشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة:
ان البروتوّكول يستهدف تدريب وتأهيل ورفع مؤهلات صديقات الأسرة لنشر الوعي بأهمية فّكر المواطنة والسلوّ الايجابي نحو القضايا المختلفة خاصة في الحفاظ علي البيئة وترشيد استهلاّك  المياه ومحو الأمية الرقمية .
أضافت ان الاتفاقية سترّكز في رحلتها الأولي علي محافظة 6 أّكتوبر وتتضمن تدريب 600 سيدة من فرق صديقات الأسرة علي ايدي مجموعة من المتطوعات من العاملات بالشرّكة.

 

humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

266,833

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر