تحت شعار "مبادرة آي بي إم الذكية لدعم الأم المصرية" وقع المجلس القومي للأمومة والطفولة بروتوكولا للتعاون مع شركة "آي بي إم مصر" يهدف إلى زيادة الوعي لدى الأمهات باعتبارهن النواة الرئيسية للمجتمعات ولتعزيز فكر المواطنة والعمل التطوعي.

وقع البروتوكول الدكتورة لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، والمهندس عمرو طلعت ،مدير عام شركة "آي بي إم مصر"، وذلك على هامش الاحتفال الذي أقامته شركة "آي بي إم مصر" اليوم الأربعاء بمرور مائة عام على إنشائها ومرور 60 عاما على وجودها داخل مصر، والذى شارك فيه عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية أبرزها جمعية رسالة ، وجمعية النور والأمل ، ونهضة مصر ، وجمعية الفردوس.

صرحت لمياء محسن بأن البروتوكول يعد خطوة جادة لتكاتف مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية فى مكافحة الفقر وتنمية مهارات أفراد المجتمع ورفع الوعي.

وأضافت أن المبادرة تهدف أيضا إلى تمكين الفتيات والأمهات من كافة حقوقهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وضمان تأثيرهن الإيجابي على النهوض بالمجتمع ، مشيرة إلى الدور الفاعل لشركة "آي بي إم مصر" لدعم الأسرة وتمكينها من تحقيق أهدافها وحرصها على دفع عملية تقدم المرأة العاملة.

من جانبه ، أعرب المهندس عمرو طلعت ،مدير عام شركة "آي بي إم مصر"، عن بالغ سعادته بالتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة لدعم ومساندة الأسرة المصرية من خلال برنامج "صديقات الأسرة". مؤكدا استعداد الشركة لدعم كافة القضايا التي يتبناها المجلس، ومنها مبادرة تعليم البنات بتزويدها بأجهزة حاسب آلي وبالبرامج المناسبة للدراسات لتصحيح مهاراتهن اللغوية بطريقة التعلم التفاعلي.

ومن جهتها ، قالت الدكتورة عزة العشماوي ،مدير وحدة منع الاتجار بالبشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة: إن البروتوكول يستهدف تدريب وتأهيل ورفع مؤهلات "صديقات

الأسرة" لنشر الوعي بأهمية فكر المواطنة والحفاظ على البيئة ومحو الأمية الرقمية.

وأضافت أن الاتفاقية ستركز فى مرحلتها الأولى على محافظة 6 أكتوبر ، وتتضمن تدريب 600 سيدة من فرق "صديقات الأسرة" على أيدي مجموعة من المتطوعات من العاملات بشركة "آي بي إم مصر". 

humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 48/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 382 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

329,352

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر