د/ لمياء محسن أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة

وقعت الدكتورة لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اتفاقية تعاون مع مشروع مساعدة تعليم اللاجئين بهيئة الإغاثة الكاثوليكية، بهدف رفع الوعي بحقوق الطفل والإنسان، ونشر ثقافة السلام بين الأطفال اللاجئين الموجودين بمحافظة القاهرة.

يستهدف المشروع، الفئة العمرية من 5- 18 سنه، والبيئة المباشرة لهم خاصة الوالدين والمدرسين. ويتخذ من محافظة القاهرة نطاق جغرافي لتنفيذ البرنامج خلال الفترة من يونيو الي ديسمبر 2011.
وأوضحت الدكتورة لمياء محسن، التحديات التي تصادف هؤلاء الأطفال وتتعلق بالتمييز بسبب اللون والعرق، والدين، بالإضافة إلي التحرش والإستغلال الجنسي في الشارع، وسوء التغذية، والإصابة بالأمراض كالملاريا. فضلا عن عدم التحري عن مدي أصابتهم بمرض الإيدز، والأمراض المنقولة جنسياً لصعوبة ذلك و الفزع من الوصمة.

من جانبها، أكدت الدكتورة عزة العشماوي، مسئول وحدة مناهضة الإتجار بالبشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن اللاجئين ليس لهم حق طلب المساعدة من سفارتهم، لذا فسوف يعمل المجلس علي مساعدتهم وفقاً لبعض الاتفاقيات المبرمة بين مصرو ليبيا والسودان وسوريا، التي تكفل حقوق اللاجئين في المواطنة وتملك الأرض والتعليم والعمل.

ومن ناحية أخري ترعي هيئة الإغاثة الكاثوليكية بالقاهرة ما يقرب من 6661 طفل و2330 أسرة، منهم أطفال متخلي عنهم، وغير مصحوبين ببالغين من السودانيين، العراقيين، الصوماليين، الإريتريين، والأثيوبيين، والمقيمين بمحافظات القاهرة والإسكندرية ، وذلك عن طريق توفير منح تعليمية علي دفعات لهم لضمان حقوقهم في التعليم.

 

humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 52/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 368 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

264,004

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر