فايزة أبو النجا

أكدت لمياء محسن- أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة أن المجلس يتبنى سياسات وبرامج لتنظيم الخدمات القسرية المنزلية "خدم المنازل من الأطفال المجبرين على العمل" كنمط من أنماط الاتجار بالبشر بالإضافة إلى تدريب مفتشي العمل.

 

وأشارت "محسن" إلى سعي المجلس لتقديم خطة عمل تفصيلية تتضمن عمل المجلس ووحدة منع الاتجار بالبشر "الأطفال والنساء" في الفترة من مايو 2011 حتى يونيو 2012 للجنة الوطنية التنسيقية لمنع الاتجار بالبشر، مؤكدة أنه قد تم الاتفاق على تقديم تقرير وطني مفصل للجنة الوطنية.

وتعهدت بتجديد التزام المجلس بمكافحة بيع الأطفال، واستغلالهم في الدعارة والأعمال الإباحية عبر الإنترنت بالإضافة إلى إعادة تأهيل الفتيات والنساء المصريات وغير المصريات للتصدى لمخاطر الاستغلال، وذلك وفق الخطة الوطنية للمجلس التي تم إدراجها ضمن خطة مصر كأحد المجالات المحورية والأجيال الجديدة لإرساء دعائم حقوق الإنسان والطفل.

 

ومن جانبها أشارت عزة العشماوي- مسئول ملف الاتجار بالبشر بالقومي للأمومة والطفولة – إلى توافد العديد من الفتيات والنساء اللائي قد يتعرضن لخطر استغلالهن بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم على الصعيدين الإقليمي والدولي والتي تطلب خطة وطنية لحماية الضحايا وإعادتهم لأوطانهم بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية والمزمع عقده في نهاية الشهر الجاري للترويج لخدمات إعادة التأهيل الوطنية والإقليمية بحضور المنظمات الأهلية الوطنية والدولية والجهات المعنية بالإضافة إلى الخطة الإعلامية التي يتبناها المجلس للإعلان عن الخدمة ومساندة الضحايا خاصة في ظل الوضع الراهن.

 

وفي سياق متصل، قام المجلس القومي للطفولة والأمومة بترشيح المستشار "محمد محب" لتمثيل مصر فى الدورة العشرين للجنة الجريمة والعدالة الجنائية بفيينا خلال الفترة من 11 إلى 15 أبريل 2011 مع تقديم عرض لجهود مصر في هذا المجال.

 

 

humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 42/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 322 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2011 بواسطة humantraffic

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

264,838

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر